آخر الأخبار

لمدة 48 ساعة.. سقوط أمطار ورياح شديدة على هذه المحافظات غدًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن خريطة الأمطار اليوم 48 ساعه القادمة بدءًامن غدا السبت، وحتى الأحد 14 يناير، حيث تشهد البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى رعدية على مناطق من شمال البلاد كما تنشط الرياح على البحر المتوسط؛ مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، تشهد البلاد سقوط أمطارًا متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وأشار الخبراء أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بأمطار خفيفة تصل إلى متوسطة مساءًا تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

كما يتوقع الخبراء نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، على فترات متقطعة، تكون مثيرة للرمال والأتربة، على فترات متقطعة.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين بتوخي الحذر خلال الساعات المقبلة، بسبب الرياح والعواصف، والتقلبات التي تستمر يومي السبت والأحد، ومتابعة النشرات الجوية بشكل مستمر، وعدم الاستماع لـ الشائعات.

تشهد الأحوال الجوية خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من وجود موجة جديدة من الغد، وسيكون هناك رياح مصاحبة لـ الرمال والأتربة، وسيكون هناك أمطار على الكثير من المناطق.

نظراً لما شهدته محافظات مصر اليوم الجمعة من تقلبات في حالة الطقس، فقد حذرت الأرصاد في بيان عاجل اليوم، من عدة ظواهر جوية، مبينة وفق ما رصدته لخرائط الأرصاد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً على محافظة مطروح تمتد مساءً إلى الأسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- دمياط- بورسعيد ) على فترات متقطعة.

نوهت هيئة الـأرصاد الجوية أن غدا السبت أيضا سيشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (70:60 كم / س) وارتفاع الموج (3.5:2.5 متر) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى