آخر الأخبارمنوعات

ماذا يوجد داخل بحيرة الأمنيات المسحورة؟ وسر تحقيق إحلام كل من يصل إليها؟

لا توجد فقط في الأساطير أو الحكايات الخرافية ، إنما هي موجودة على أرض الواقع لكن ربما انت لم تسمع عنها من قبل وسيصيبك الذهول عندما تعلم اين توجد في وطننا العربي ، عن البحيرة المسحورة اتحدث فهل سبق أن سمعت عنها ماذا اذا لو زرتها ، سأحكي لكم حكايتها

تقع البحيرة المسحورة في محمية رأس محمد بشرم الشيخ وتبلغ مساحتها حوالي 480 كيلو مترا مربعا وتبعد عن مطار شرم الشيخ مسافة 12 كيلو مترا مربعا .

البحيرة سميت بـ”المسحورة” نسبة إلى لونها الذي يتغير خلال النهار 7 مرات ، بحسب درجة ضوء الشمس . ليس ذلك فحسب، وإنما أيضاً بسبب موقعها وسط المنحدرات الصحراوية والكثبان الرملية… الامر مدهش اليس كذلك؟ سأكمل لك الحكاية.

فإذا نظرت للبحيرة من بين الجبال أو من أعلى المنحدر، لا يفشل منظرها أبداً في إرضاء المشاهد…
ورغم تعدد النشاطات، التي تُنظم عادة على ضفاف البحيرة، مثل التزلج على الرمال والتخييم، إلاّ أنه لا يُنصح الزوار بالسباحة في البحيرة “المسحورة”، كونها غير مهيئة لذلك.

وأحد أكثر الأشياء تشويقاً هو أن مصدر المياه غير معروف حتى الآن، إذ تنبثق من باطن الرمال، ولكن لا أحد يعلم كيف يحصل ذلك تحديداً.

وإن كنت من هواة المغامرة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة فعليك زيارة أحد هذه الأماكن الساحرة التي تخطف الأنفاس وهي البحيرة المسحورة بشرم الشيخ.

يعشق سكان البدو هذه البحيرة لعدة اسباب…ف تحتوى البحيرة على كمية كبيرة من المعادن، التى تستخدم كعلاج للشفاء من الأمراض الروماتزمية، لأى شخص يضع عليه الرمل الخاص بها لمدة 12 ساعة.

لكن ماذا عن سر البحيرة بارتباط تحقيق الأمانى هل هذا وهم أم حقيقة؟
أطلق عليها البدو بحيرة الأمنيات، فقد عهد البدو فى الماضي ان يسبحوا فيها ويقوموا بإلقاء بعض الأحجار متمنين بعض الأمنيات، وهو ما يفعله السياح عند زيارتهم لها ، حيث يقومون بالسباحة والاستمتاع بالمياه والرمال الملونة ….

فإذا كنت من هواة المغامرة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة فعليك معرفة بعض التفاصيل
.
فيمكن للزائرين عمل مخيم بها لمدة يوم واحد، ويمكن فيها ممارسة رياضة الغطس لمشاهدة الأسماك، والشعاب المرجانية، والسلاحف البحرية التى على وشك الانقراض والأحياء المائية النادرة.

وتعد المحمية موطنًا للعديد من الطيور والحيوانات النادرة، مثل الوعل النوبى الجبلى، والثدييات الصغيرة كالثعالب، والضباع، والأرانب الجبلية، والغزلان، والماعز الجبلي، كما توجد بها حفريات عمرها 20 مليون عام .

وطبقًا لنظرية تناولها باحث مصري فإن محمية رأس محمد هي الرقعة التي شهدت قصة الخضر ونبى الله موسى، حيث يعتقد أنها مجمع البحرين، مستشهدًا بكونها نقطة التقاء خليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر وصخرة الحوت.

الجدير بالذكر أن محمية رأس محمد صنفت محمية عالمية فى 1983، وتبلغ مساحتها 480 كيلو متر مربع، وتبعد 12 كم عن طريق مطار شرم الشيخ، إذ تقع المحمية عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة، وهذا الموقع يميزها عن غيرها من المحميات، لا سيما لأن الجهة الشرقية منها عبارة عن حائط صخري، يحيط به مياه الخليج، ومكون من الشعاب المرجانية الرائعة. فهى تعد ثاني أهم محمية طبيعية بالعالم وأهم معلم سياحي في جنوب سيناء.

مقومات طبيعية ساحرة ما بين النباتية والحيوانية والبحرية، تتميز بها محمية رأس محمد فإذا كنت تبحث عن الاسترخاء فعليك زيارة هذا المحمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى