آخر الأخبار

مالا تعرفه عن مذيعة الإطلالة العفوية والمواقف المحرجة غادة السراج

المواجهة علنية .. والألفاظ موثقة بالصوت والصورة على الهواء.. فماذا كان رد فعل إدارة التلفزيون الكويتي بحق مذيعة لواحد من أهم برامجه الذي يستفتح به المشاهدون يومهم؟؟ وما ذنب هؤلاء المشاهدين أن يبدأوا يومهم بمشاهدة تلك المواقف؟

«صباح الخير يا كويت».. ظل البرنامج الأشهر على شاشة التلفزيون الكويتي لكن بعض التصرفات التي كانت بطلتها واحدة من أهم مذيعات البرنامج ربما تتسبب في تغيير اسمه إلى مسمى آخر.

إنها المذيعة غادة السراج التي تألقت على شاشة التلفزيون الكويتي بعد أن اختارتها إدارته لتقديم برنامجه الشهير، وساعدها في ذلك قبولها على الشاسة وإطلالتها الأقرب إلى الاحتشام الذي يتسق مع طبيعة المجتمع الخليجي والضوابط المعمول بها في التليفزيون الرسمي للدولة.

أخطاء البث المباشر

شهرة المذيعة الكويتية غادة السراج لم تمنعها من التعرض لواقف ربما كانت تتمنى ألا تكون يوما طرفا فيها خصوصا وأن برنامجها يذاع على الهواء في بث مباشر لا فرصة فيه للمونتاج أو لتلبية طلبات المذيع بحذف المقاطع التي تتسبب له في أزمات إجتماعية أو إدارية لا طاقة له بها، خصوصا وأن الضوابط المعمول بها في القنوات الرسمية الخليجية لا تقبل المراجعة أو الاعتذارات وتطبيقها يسري على الجميع لأنها في النهاية تستهدف ليس الحفاظ فقط على صورة الإعلامي والمؤسسة التي يعمل بها .. بل الحفاظ أيضا على الصورة الرسمية للدولة التي يمثلها ذلك الإعلام.

مواجهة على الضيف

تعددت المواقف المحرجة التي تعرضت لها المذيعة الكويتية غادة السراج والتي كان من بينها المواجهة مع زميلتها على الهواء حينما استضافتا ضيفا ويبدو أنهما لم تنسقا بينهما بشأن توجيه الأسئلة لذلك الضيف في البرنامج الشهير.

كانت غادة السراج وبدور صادق تقدمان الحلقة وبينما همَّت بدور بإنهاء الحلقة وتوجيه الشكر للضيف قاطعتها زميلتها غادة السراج وطلبت توجيه سؤال للضيف بعد أن أشارت إلى زميلتها إشارة أوحت فيها إليها أنها تجاوزتها بإنهاء الحلقة من دون أن تعطي لها مساحة زمنية كافية لتوجيه السؤال.

وتحول ذلك الموقف إلى محل انتقاد لدى الجمهور الذين حملوا المذيعتين مسؤولية ما حدث وحاجتهما إلى تعلم فن الحوار.

إجراءات قانونية بحق المذيعة

لم يكن ذلك الموقف الوحيد الذي عاشته غادة السراج فقد دخلت في أزمة أخرى اضطرت إدارة التلفزيون الكويتي إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المذيعة الشهيرة.. فخلال تغطية أحد الأحداث كان مقررا أن تجري المذيعة الكويتية مداخلة مع أحد المراسلين من زملائها على الهواء وأثناء قيام المراسل بعرض الأخبار التي لديه وتقديم إفادة للجمهور .. قالت المذيعة له على الهواء:
إنه ليس بحاجة إلى تعديل ملابسه لأنه في الأصل مزيون، وهي العبارة التي اعتبرها المشاهدون كلمات غزل من المذيعة بحق زميلها على الهواء. مما دفع إدارة القناة إلى إحالة المذيعة إلى التحقيق.
توقفت المذيعة مؤقتا وظلت تباشر إطلالتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، فمن يتحمل مسؤولية تلك الأخطاء برأيك؟؟
شاركنا بتعليقك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى