آخر الأخبار

«متغامرش بتحويشة العمر».. خبير يكشف طريقة آمنه للأستثمار بمكسب مضمون

قال الدكتور ياسر حسين سالم، الخبير الاقتصادي والمالي ومحاضر بالجامعات الخاصة والدولية، إن كبري البنوك المصرية أصدرت في السوق المصرفي المصري شهادات استثمار بنكية مدتها عام وبعائد نسبته 25% سنويا أو 22.5% شهريا، ليكون بذلك أمام المستثمر المصري استثمارا مغريا في وجهه طيبة ومامونة ومضمونة للاستثمار والادخار في شهادات بعائد 25% لمده عام أو عائد 22.5% شهريا.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن شهادات الاستثمار البنكية بهذا العائد الكبير ملاذا آمنا للسيولة الذائدة لدي المستثمر الذي لديه فائض في السيولة لا يحتاجه لمده عام، إذ يتمتع هذا الاستثمار بميزه العائد المتميز السنوي وسرعة استرداد رأس المال، أو عائد شهري طيبا، ومن المتوقع أن لا يستمر طرح هذه الشهادات طويلا، لأن إصدارها وقتي لهدف جذب السيولة من السوق لمواجهة التضخم.

ويذكر أن بنكي مصر والأهلي قام بطرح شهادات استثمار بفائدة عالية قيمتها 25% سنويا، وتصدر هذه الشهادات الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب)

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى