آخر الأخبار

محطات في حياة الأسطورة توتي «سبب إصداره كتاب للنكات ولهذا السبب أحرجته زوجته».. فيديو

عُرفت المدينة الخالدة “روما” بأساطيرها على مر التاريخ، بينما يأتي من أبرز معالمها الخالدة، فرانشيسكو توتي، هو تحديدًا لم يصعد لكرسي الحكم كي يُلقب بـ”قيصر روما”، لكن وكما يقول عشاقه “اللقب يتشرف بفخامة من يطلق عليه”، يستعرض لكم موقع لقطات مجموعة محطات في حياة الأسطورة توتي.

1- أصدر كتاب بعنوان “كل النكت عن توتي” :

جمع نحو 50 نكتة أو أكثر في كتاب مضحك وساخر، بهدف تحقيق أرباح منه لتقديمها كتبرعات، وبالفعل خصص ربع ربحه لصالح أحد المشاريع الخيرية في روما، والنصف الأخر خصصه لمساعدة اطفال الشوارع في الكونغو بإشراف من اليونسيف، الذي كان سفيرًا للنوايا الحسنة لديها، ولهذا السبب تم إطلاق لقب “عمدة روما” عليه.

2-نهائي أمم أوروبا 2000.. هدف تاريخي ولقب ضائع :

كانت مواجهة نارية بين المنتخب الإيطالي وغريمه اللدود المنتخب الفرنسي، قدم توتي قيصر روما كل ما لديه خلال اللقاء الذي أقيم في “روتردام”، حتى الدقيقة 55 مرر ديلفيتشيو كرة رائعة داخل منطقة جزاء فرنسا لم تجد سوى قدم توتي في انتظارها، وضعها ببراعة في سقف الشباك.

على الرغم من تقدم إيطاليا، كانت الجميع يحبس أنفاسه ويرجو حكم المباراة إطلاق صافرة النهاية، إلا أن فرنسا خطفت اللقب في اللحظات الحرجة، عانى توتي طويلًا بسبب هذا النهائي تحديدًا.

3- 2001.. تم تغيير مركزه من جناح أيسر لصانع ألعاب :

يعود الفضل هنا للمدرب “فابيو كابيلو”، والذي اعتزم تغيير مركز توتي من جناح أيسر ليضعه في مركز وسط مهاجم ليصبح صانع ألعاب، ونجح توتي رفقة كابيلو في تغيير مسيرته الكروية، حيث سجل في الموسم الذي تم تغيير مركزه خلاله 13 هدفًا، ساعد فريق روما في حسم الدوري الإيطالي لصالحه وكأس السوبر الإيطالي أيضًا.

4- جماهير إنتر ميلان تصفق لتوتي والسبب ؟ :

تألق فرانشيسكو توتي، في المباراة التي جمعت روما بفريق إنتر ميلان، على ملعب السانسيرو، بينما كان لتوتي رد أخر بعدما خطف الكرة من أقدام لاعبي الإنتر من نصف ملعبه، وظل يراوغ كل من يقابله من لاعبين حتى اقترب من منطقة الجزاء وأرسل كرة عالية سقطت من خلف حارس الإنتر وقتها “سيزار”، ليحرز هدف رائع جعل جماهير الإنتر تصفق له بحرارة.

” توتي أسطورة الساحرة المستديرة، صنع المستحيل في الملعب بقدراته وفنياته وعقله، أنه لاعب لا يقدر بثمن ” بلاتيني.

5- ركلت جزاء التأهل في كأس العالم 2006 :

كانت مباراة عصيبة جدًا، جمعت بين منتخب إيطاليا واستراليا في الدور الثاني من بطولة كأس العالم، لم تهتز شباك أي فريق طوال المباراة، وفي اللحظات الأخيرة خاصة الدقيقة 92، سقط دي روسي داخل منطقة الجزاء ليعلن حكم اللقاء ركلة ترجيح للطليان.

تقدم فرانشيسكو توتي للتصويب، هلعت الجماهير وقتها خاصة وأنه عائد من إصابة ويخوض بطولة كأس العالم بصفائح معدنية في كاحل القدم، كما وأضاع 6 ركلات جزاء في الموسم المنتهي في الدوري الإيطالي قبل كأس العالم، إلا أنه وضعها بهدوء شديد لتهتز الشباك أخيرًا ويتأهل الطليان إلى الدور التالي.

” توتي لاعـب يستطيـع أن يجعـل من الأمـور الصعبـة، أشيـاء بسيطـة داخـل المستطيـل الأخضر ” مارادونا.

6- ديربي العاصمة “أول سيلفي مع الجماهير داخل الساحرة المستديرة” :

شارك توتي خلال تلك المباراة التي أقيمت في موسم 2017، أخر موسم قضاه النجم المصري محمد صلاح في صفوف روما، كان لاتسيو سيد القيادة بهدفين دون رد، حتى قام المدرب بإشراك توتي خلال الشوط الثاني، واستطاع بهدفين ولا أروع تعديل النتيجة بهدفين لكل فريق.

وفي احتفال مغاير عن أي احتفال داخل ملاعب كرة القدم، طلب توتي من مساعده أن يعطيه الهاتف الخاص به، وقام بالتقاط صور “سيلفي” مع جماهير روما كاحتفال طريف.

” لو وافق توتي على الانتقال لمانشستر لذهبت إلى روما سيرًا على الأقدام لتوقيع معه ” السير أليكس فيرجسون.

7- طلبت منه الاعتراف بحبها أمام عدسات الكاميرات فأحرجته :

وأثناء استضافته في حوار صحفي خاص بشبكة “سكاي سبورتس” الإيطالية، كان هناك اتصال هاتفي يرغب في المشاركة مع توتي، ليتفاجئ أن زوجته عارضة الأزياء “إيلاري بلازي”، وهي وكيلة اعماله أيضًا، هي صاحبة المداخلة.

بينما على عكس الجميع، بدأت زوجته المداخلة الهاتفية بتكرار سؤال “توتي هل تحبني ؟” خمس مرات بطريقة مضحكة، إلا أن توتي انتابه الصمت الشديد وضحك حتى قال لها: ” انتظري قليلًا فأنا لا استطيع الرد على مثل هذه الأسئلة من أول ثانية “.

8- خطاب الوداع الأخير وإطفاء الأنوار على مسيرة الملك :

انهمرت دموعه لأكثر من مرة أثناء إلقاء خطاب وداع جماهير روما الإيطالي، والذي لعب ضمن صفوفه 28 عامًا، فقال خلال جزء منه: ” قرأت الكثير من الأشياء الجميلة للغاية التي قيلت عني، لقد بكيت وذرفت الدموع كثيرًا، والسبب في ذلك أنني لا أستطيع نسيان 25 عامٍا قضيتها هنا، أنتم دعمتموني في السراء والضراء، لذا أريد أن أشكركم جميعًا حتى وإن كان ذلك ليس بالأمر السهل علي “.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى