آخر الأخبار

مشاهير ابتعدوا عن الاضواء وظهروا فجأة..شاهد تأثير الزمن على ملامحهم

قرر عدد كبير من الفنانين بعد الاعتزال فترة قصيرة العودة مرة اخرى الي الساحة الفنية ليتفاجىء جمهورهم بتغيير ملامحهم بشكل كبير ادى الى صدمة محبيهم لتاثير الزمن على ملامحهم وفي التقرير التالي نستعرض ابرز الفنانين اللذين اثر عليهم الزمن:

ميادة الحناوي:

ولدت ميادة الحناوي  في سوريا عام 1962،وفي عام 1977 اكتشفها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب أثناء تواجده في إحدى السهرات في مصيف بلودان بسوريا، حيث أعجب بصوتها الجميل ووعد بإطلاقها فنياً، إلا أن فكرة الفن لم تكن واردة في ذهن ميادة.

ميادة الحناوي
ميادة الحناوي

بعد ذلك، وإثر وفاة زوجها اقتنعت الحناوي بفكرة احتراف الفن، فقصدت القاهرة لهذه الغاية وبقيت على مدار عامين تتحضر للإنطلاق في عالم النجومية والشهرة بوعد من عبد الوهاب الذي لم يلتزم به بسبب غيرة نسائية وفنية تسببت بإبعاد الحناوي عن مصر لمدة 13 عاماً.

حمدي حافظ:

ممثل مصري. حصل على البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقام بالتمثيل في العديد من الأفلام حتى أواخر حقبة ثمانينيات القرن العشرين، منها:”هذا أحبه وهذا أريده، سيقان في الوحل، الجوازة دي مش لازم تتم”، قام بإنتاج ثلاثة أفلام سينمائية، ثم تفرغ بعد ذلك للعمل في المسلسلات الدينية.

حمدي حافظ
حمدي حافظ

التزام الفنان حمدي حافظ بالأدوارالتي تفيد المجتمع من خلال أعماله الفنية موضحًا أنه كان ينفر من الأدوار المنافية للأخلاق وينصح زملاءه بالعدول عنها
قبل إعلان اعتزال حمدي حافظ نشئت علاقة قوية بالشيخ “عبدالحميد كشك” وقال حافظ كنت أتردد على منزل الشيخ كشك وأنصت باهتمام إلى دروسه ومواعظه وكان الشيخ يترفق بي ويمعن في تعميق أواصر الود بيننا.
قال حافظ أن الفنان الراحل “شكري سرحان” كان سببًا في تفكيره في الإعتزال حيث كان يعمل معه ثم دعاه للصلاة معه مشيرا أنه قبل الدعوة من سرحان للصلاة إحرجًا لإنه لم يكن يصلي غير أنه وبالتدريج كان يستشعر بالألم في ضميره كلما ضيع الصلاة ولا يسترجع السلام الى نفسه إلا بتأدية الصلاة.

بثينة رشوان:

ممثلة مصرية، من مواليد عام 1972، تخرجت من معهد علوم الإدارة والحاسب الآلى، شجعها والدها الفنان “رشوان مصطفى”على العمل في السينما في سن مبكرة، شاركت في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، ومن أبرز مسلسلاتها “ولاد السيدة، أولاد الحلال، شرف فتح الباب”، ومن مسرحياتها”جنون البنات، يا احنا يا هما، بهلول في إسطبنول”.

بثينة رشوان
بثينة رشوان

ناجي انجلو:

ممثل ومخرج مصري، حصل على دبلوم معهد ليوناردو دافنشي عام 1962 ثم دبلوم المعهد العالي للسينما عام 1966، ليتم بعدها تعيينه كمخرج بالتليفزيون، ولكنه اقتحم مجال التمثيل من خلال المشاركة بمسلسل “الرجل ذو الخمسة وجوه” عام 1969، ولكن كانت أبرز أدواره كممثل في فيلم”البحث عن فضيحة”عام 19733.

ناجي انجلو
ناجي انجلو

 حيث قام بأداء شخصية”ريكو”، بينما قام بأولى تجاربه اﻹخراجية في السينما عام 1974 من خلال فيلم “2 – 1 – 0″، لتتوالى بعدها أعماله والتي منها ” الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين، الذكاء المدمر”، سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في التسعينيات قبل أن يعود ويقوم بإخراج مسلسل “فستان فرح” عام 2009.

محمود القلعاوي:

ممثل مصري، حصل على ليسانس الحقوق عام 1964، ثم عمل بهيئة المسرح وكانت بداية مسيرته الفنية في السبعينيات من القرن الماضي من خلال المسرح، ثم كانت أول مشاركاته السينيمائية عام 1971 في فيلم “لعنة امرأة”، لتاوالى أعماله بعدها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، والتي من أبرزها “علي بيه مظهر، الجوكر، العذراء والشعر الأبيض”.

محمود القلعاوي
محمود القلعاوي

جلال عيسى:

ممثل مصري، من مواليد 17 يوليو 1937. كان أحد لاعبي فريق كرة “السلة” في النادي “الأهلي”حينما أكتشفه المخرج “أحمد ضياء الدين” ومنحه أولى فرصه في فيلم “المراهقات”1960، لتتوالى أدواره السينمائية في أفلام مثل:”الخطايا”1962، “أغلى من حياتي”1965، “معسكر البنات” 1967، “أنف وثلاث عيون” 19722، “الحب قبل الخبز أحيانا” 1977. 

كما شارك في عدد من المسلسلات التليفزيونية، مثل: “العائلة” 1994، “أبيض في أبيض” 2003، و”ملكة في المنفى” 2010.

جلال عيسى
جلال عيسى

غادة نافع:

ولدت غادة نافع عام 1965، ظهرت في سن صغيرة ضمن إحدى حلقات برنامج “سينما القاهرة” مع والدتها، أثناء جلوسها مع مدرسها للغة الإنجليزية، كما غنت أغنية باللغة الألمانية، وقالت ماجدة عنها حينها:”عندي بنت واحدة، غادة طبعًا مفيش غيرها”.

كانت بدايتها في أفلام تلفزيونية من بطولة والدتها، مثل:”عندما يتكلم الصمت” 1988،”ونسيت إني امرأة” 1994، شاركت في مسلسلات تليفزيونية، مثل:”الكومي” 2001، “والقلب إذا هوى” 2003،”شخلول” 2006،”الملك فاروق”2007.

غادة نافع
غاده نافع

مونيا:

ممثلة ومغنية مصرية، من مواليد عام 1969، درست في معهد الموسيقى العربية، وكانت بدايتها كممثلة عن طريق أستاذة الغناء في معهد الموسيقى العربية الدكتورة “نجاة علي”حيث رشحت مونيا للمخرج باسم محفوظ للعمل بالمسلسل التلفزيوني “لمن أترك كل هذا”، لتشارك بعدها في مسلسلي “المجهول، أم العروسة”عام 19988.

ولكن كانت نقطة إنطلاقها الحقيقية من خلال مسلسل “عائلة الحاج متولي” عام 2001، شاركت بعدها في العديد من الأعمال ما بين التلفزيون والمسرح من أبرزها “والله زمان، حنان وحنين، مشوار إمرأة”.

مونيا
مونيا

منال عبد اللطيف:

ممثلة مصرية، بدأت وهي طفلة في برامج الأطفال مثل “البرلمان الصغير”، كان أول من اكتشفها هو المخرج “محمود إبراهيم”  الذي قدمها في مسلسل الأطفال”بندق وبندقة”، وعُرفت أكثر بمشاركاتها في مسلسلات”ضمير أبلة حكمت” مع القديرة “فاتن حمامة” وفوازير “جدو عبده” مع الراحل “عبد المنعم مدبولي”.

حصلت على ليسانس الحقوق من جامعة “عين شمس”، وهي شابة شاركت في المسلسل الشهير “أرابيسك”، ثم في مسلسلات “الأبطال، السيرة الهلالية، رياح الماضي”.

في المسرح شاركت في مسرحية “أخويا هايص وانا لايص” أمام عملاق الكوميديا الفنان”سمير غانم”، استمرت بالعمل الفني حتى عام 2012 حين ارتدت الحجاب.

منال عبد اللطيف
منال عبد اللطيف

منى جبر:

ممثلة مصرية، ولدت بالقاهرة عام 1938، حاصلة على ماجيستير في الآداب، بدأت عملها كمذيعة ومقدمة برامج في التليفزيون حيث دخلت التليفزيون عام 1960 ولمعت كمذيعة، ومن أشهر برامجها “إتنين على الهوا”، قبل أن تقتحم مجال التمثيل لتشارك بالعديد من الأعمال في السبعينيات والثمانينات والتي من أبرزها “الحفيد، أنياب، النداهة”، قبل أن تعتزل الفن وترتدي الحجاب، وكانت آخر أعمالها مسلسل”لن أنساه أبداً” عام 1988.

منى جبر
منى جبر

وفاء مكي:

ممثلة مصرية، حاصلة على دبلوم تجارة، بدأت مسيرتها الفنية منذ الثمانينات من القرن العشرين بالمشاركة في عدة أعمال منها “بوابة المتولي، الريا البيضا”، لتشارك بعدها في العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، من أبرز أعمالها “لحم رخيص، ذئاب الجبل، القلب يخطيء أحيانا”.

وفاء مكي
وفاء مكي

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى