آخر الأخبار

مشاهير دخلوا الإسلام.. من بينهم| عمر الشريف ورقم 4 اعتنق الإسلام لسبب غريب

لجأ عدد كبير من نجوم الفن وكذلك لاعبي كرة القدم لتجهيز مفاجآت كبيرة لجمهورهم ومتابعيهم، إلا أن أكثر المفاجآت التي قد يتقبلها البعض وينتقدها البعض الأخر هي “تغيير الديانة”، وما بين دوافع الحب وطلب السكينة والهدوء تعددت أسباب عدد من النجوم حول تحولهم من دياناتهم إلى الإسلام.

وخلال هذا التقرير، يستعرض موقع لقطات أبرز المشاهير الذي دخلوا في الإسلام :

1- الفنان عمر الشريف :

مشاهير دخلوا الإسلام
مشاهير دخلوا الإسلام

وتحول الفنان عمر الشريف من الديانة المسيحية إلى الإسلام، ويُقال أن سبب تحوله للإسلام بعد قصة حبه القوية مع الفنانة الراحلة فاتن حمامه، لكن الزيجة لم تتم في البداية لعدم كونه مسلم.

وغادر الراحل عمر الشريف إلى أوروبا حتى عاد مُجددًا إلى مصر لكن هذه المرة ليعلن إسلامه وعن افتناع تام، وتقدم للزواج من الراحلة فاتن حمامه وهذه المرة وافقت.

2- الملاكم محمد علي كلاي :

مشاهير دخلوا الإسلام
مشاهير دخلوا الإسلام

أعلن الملاكم الأسطوري العالمي محمد علي كلاي إسلامه في أوج شهرته، كما خرج ليكشف عن هذا الأمر بأنه حول اسمه من كاسيوس كلاي إلى محمد علي كلاي.

3- الراحلة ليلى مراد :

مشاهير دخلوا الإسلام
مشاهير دخلوا الإسلام

أما الجميلة ليلى مراد فقد دخلت الإسلام بعد زواجها من الفنان الراحل أنور وجدي، أما عن سر إسلامها المفاجئ كان تأثرها بآذان الفجر الذي اعتادت سماعه من المسجد المجاور لمنزلها، فقررت الدخول إلى الإسلام، كما حولت اسمها من ليليان موردخاي إلى ليلى مراد في كافة الوثائق.

4- فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ ومنتخب فرنسا :

مشاهير دخلوا الإسلام
مشاهير دخلوا الإسلام

أما عن سر دخول النجم الفرنسي فرانك ريبيري الإسلام، أما عن سر تحوله من المسيحية إلى الإسلام هو تأره بفتاة جزائرية خطفت قلبه، ما أدى لقراءته في الدين الإسلامي حتى تفاجئ من حوله ذات يوم بذهابه للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج وإشهار إسلامه هناك.

ومن المعروف أن فرانك ريبيري غير أسمه حاليًا وبات “بلال ريبيري”.

5- ديانا حداد :

مشاهير دخلوا الإسلام
مشاهير دخلوا الإسلام

وفي عام 1995، وعقب إعلان زواجها من سهيل العبدول، فاجئت النجمة اللبنانية ديانا حداد جمهورها بإعلان دخولها إلى الإسلام، وأكد ديانا أنها على علم كبير بتفاصيل الدين الإسلامي خاصة لأنها من أم مسلمة واب مسيحي.

6- ماري منيب :

مشاهير دخلوا الإسلام
مشاهير دخلوا الإسلام

النجمة الكوميدية الراحلة ماري منيب أيضًا من بين النجوم الذين دخلوا الإسلام، حيث أعلنت إسلامها بشكل مفاجئ بعد شهرتها بوقت طويل، ما أدى لإعلان عدد كبير من أفراد أسرتها دخولهم في الإسلام من بينهم حفيدها الراحل عامر منيب.

7- الملاكم العالمي تايسون :

مشاهير دخلوا الإسلام
مشاهير دخلوا الإسلام

أما عن مايك تايسون فقد أعلن إسلامه بعد أن رأى أن الإسلام أكثر الديانات تمنح السكون والطمأنينة والهدوء، وفقًا لتصريحاته في هذا الشأن عقب إعلان إسلامه وقيامه بعدد من اللقاءات التلفزيونية ليكشف أسباب اعتناقه الإسلام.

8- نجم برشلونة السابق إيريك أبيدال :

مشاهير دخلوا الإسلام
مشاهير دخلوا الإسلام

وعن النجم الفرنسي إيريك أبيدال، فقد أعلن إسلامه أيضًا بعد إصابته بمرض السرطان قبل سنوات من الآن، وكان معروفًا في الوسط الرياضي عمومًا بأخلاقه والتزامه حتى بات قدوة فترة مشاركاته مع برشلونة.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى