آخر الأخبار

مشروع “محطة بنبان” ينقذ مصر من أزمة الطاقة

 

مصر تودع أزمة الطاقة بمنحة ربانية!.. القاهرة تمتلك أكبر محطة توليد كهرباء بأفريقيا.. اختارتها ناسا ويمكن رؤيتها من الفضاء

إثيوبيا وآخرون يحاولون حرمان مصر من كهرباء السد العالي ولكن مصر تفشل مخططهم، لتودع أزمة الطاقة، وتعلن أنه لا مزيد من انقطاع التيار الكهربي.. مشروع قومي هو طوق نجاة المصريين.. مشروع “محطة بنبان” فما قصته؟

أكبر محطة طاقة شمسية في أفريقيا، بمساحة تبلغ 37 كيلومترا مربعا والتي يمكن رؤيتها من الفضاء الخارجي لكوكبنا، فاجأت مصر الجميع بمشروعها الجديد وهو محطة بنبان لتوليد الطاقة الكهربائية، التي تقع على مقربة من مدينة أسوان في جنوب مصر.

وتولد “بنبان” حوالي 1,65 غيغاوات، لتغطي لمليون منزل، ويستفيد منها خمسة ملايين مصري، حيث تحاول السلطات المصرية تفادي أزمة كهرباء يمكن أن تحدث إن انخفض منسوب المياه بالسد العالي جراء أزمة سد النهضة.

تم اختيار الموقع بناءً على دراسات وتقارير وكالة ناسا الفضائية وبعض المؤسسات العلمية العالمية التي أكدت أن موقع المشروع يعدّ من أكثر المناطق سطوعًا للشمس في العالم، لتحول مصر أزمة المناخ التي تمر بها كبقية دول العالم إلى منحة ربانية تنقذ الملايين من الظلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى