آخر الأخبار

مفاجأة..باب التعيين مازال مفتوحا لهؤلاء في مسابقة الـ30 ألف معلم

كثير من الأشخاص تحلم ان تتعين في الحكومة.. وعلى رأي المثل انت فاتك الميري اتمرمغ في ترابه،لذلك فإن مسابقة ال30 ألف معلم كانت امل كثير من الناس في التعيين.

بس لغاية دلوقتي لسة النتيجة مطلعتش…. فياترى إيه السبب؟ والنتيجة هتبقى امتى؟ وهل هيكون في مسابقة جديدة ولا دي اخر فرصة؟

من فترة بدأت وزارة التربية والتعليم في إجراء اختبارات لتعيين 30 ألف معلم لسد العجز في مدارس الحكومة والجديد بقى كشفه مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم لبوابة الجمهورية، لما قال إن الحكومة كان من المفروض تعلن نتيجة نتيجة الناجحين بشكل نهائي خلال الأسبوع الجاري، لكن حصل تدخل في اللحظات الأخيرة لتأجيل الإعلان، والسبب إيه؟.

الانتهاء من إصدار شهادات مؤمنة للناجحين، وحسب المصدر في قرار طلع لإصدار الشهادات للعمل بها كأحد مسوغات التعيين، وهي غير قابلة للتزوير.

وحسب المصدر.. إصدار الشهادات المؤمنة يستغرق وقت يصل لأسبوعين تقريبا، والمفترض تسليم الشهادات دي في أظرف مغلقة لمندوبي المديريات فور الانتهاء منها.وفي حالة تأخرها، هيتم التعامل بإيصال معتمد من جهة الإصدار، لحين خروج الشهادة الأصلية.

وأهم حاجة بقى إن الناجحين هيستلموا الشغل قبل 1 أكتوبر الجاي، وده يتفق مع تصريحات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللي أكد فيها تسكين كل المعلمين الجدد قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وحاليا زير التربية والتعليم بيتابع شخصيا تقارير المديريات التعليمية بشأن التسكين والمواد اللي تم سد العجز بها، وحسب خطة الوزارة هيتم توزيع المعلمين الجدد على التخصصات بداية من مرحلة رياض الأطفال الى الصفوف الثلاثة الأولى فى المرحلة الابتدائية

والسؤال دلوقتي بقى هل اللي دي كانت آخر فرصة للتعيين؟ ولا لسة في فرصة؟ حسب وزير المالية، محمد معيط: العام المالي 2023-2024 اللي ابتدى في يوليو 2023 وهينتهي في يوليو 2024, هيتم الإعلان فيه عن مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم، لسد العجز في المعلمين، لاستكمال الإجراءات التي بدأتها الدولة في

والتعيين مش بس للمعلمين ده كمان في فرصة لتعيين 30 ألف من الأطباء والصيادلة، و10 آلاف موظف في كل مؤسسات الدولة.

ولو بتسأل على تفاصيل السنة الدراسية الحديدة، فوزارة التربية والتعليم أعلنت عن الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد.والمفترض إن الفصل الدراسي الأول هيبدأ من 30 سبتمبر 2023 إلى الخميس 25 يناير 2024.

وبعدين هتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 14 يناير 2024، على أساس يبدأ الفصل الدراسي الثاني من السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024.

وأخيرا تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 25 مايو 2024.والمفروض إن في مبادرة الرئاسية لتعيين 150 ألف معلم على مدار خمس سنوات بواقع 30 ألف معلم سنويًا، وبيتم اختيار المعلمين عن طريق اختبار المتقدم في خمسة مكونات أساسية هي: المكون المعرفي والتربوي والسلوكي واللغوى والاتصالات.

وعشان تبقى عارف أي حد هيقدم في مسابقة ال30 ألف معلم هيخضع لبرنامجين تدريبيين، الأول برنامج تأهيل تربوى للتعلم النشط مدته ٤ أيام والبرنامج التاني خاص بالتدريب واللياقة البدنية الذهنية والتعريف بالمشروعات القومية.

انتم بقى فكرتوا تقدموا في الوظيفه دي او تعرفوا حد قدم عليها ونجح فعلا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى