آخر الأخبار

مفاجأة بشأن حالة الجو خلال الساعات المقبلة.. الأرصاد تعلن تقلبات جديدة

تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية، مجموعة من الأخبار الخاصة بحالة الطقس خلال الساعات المقبلة، ومنها أن هناك تقلبات وتحسن في الأحوال الجوبة من يوم السبت.

تشهد الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، فبعد أيام من انخفاضا درجات الحرارة عادت الارتفاعات، وخلال الأيام المقبلة سيكون هناك انخفاضات جديدة.

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة على مدار الساعات المقبلة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المسيطرة وخاصة في ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس، بجانب وجود نشاط نسبي في حركة الرياح خلال فترة المساء.

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة من يوم الأربعاء الماضي والذي وصل ذروته أمس الخميس، حيث سجلت العظمى 41 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن اليوم أيضًا ضمن ذروة الموجة الحارة.

وأضافت “غانم” خلال تصريحات متلفزة، اليوم الجمعة، أن العظمى تسجل اليوم على القاهرة الكبرى ما بين الـ 38 والـ 39 درجة مئوية في الظل، بينما تسجل المناطق الموجودة في جنوب الصعيد الأقصر وأسوان 46 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى