فن و مشاهير

مالا تعرفه عن الإعلامي اللبناني حسين مرتضى الذي قضى نصف عمره بأخطر الأماكن

من أشهر الشخصيات الإعلامية في الوطن العربي، قضى نصف عمره في الجبهات الساخنة وفي أخطر الأماكن، عرف من خلال تغطياته الأزمات في لبنان وسوريا، فمن هو الإعلامي اللبناني حسين مرتضى؟

حسين أحمد مرتضى، يعد واحدا من أبرز الشخصيات الإعلامية المعروفة في لبنان وسوريا، ولد عام 1972 في مدينة الهرمل بلبنان، وتنقل بين لبنان وسوريا، تخرج في الجامعة اللبنانية متخصصا في العلوم السياسية، وبعدما حصل على شهادة العلوم السياسية كان شغوفا بالعمل في المجال الإعلامي وتغطية الأحداث لذلك حصل على شهادة الإعلام من جامعة دمشق في سوريا، وعمل محاضرا في كلية الإعلام بجامعة دمشق.

ساندته أسرته كثيرا من حيث الدعم المادي والمعنوي ليكمل حلمه بالتغطية، وبالفعل بعد مواجهة صعاب كثيرة بدأ مسيرته في المجال الإعلامي عام 2000 من خلال تغطية أحداث لبنان لصالح إذاعة الفجر المحلية، ثم انتقل بعدها للعمل كمذيع في إذاعة صوت المستضعفين في لبنان عام 2001، وانتقل بعد ذلك إلى طهران ليكون من مؤسسي قناة العالم الإخبارية، و بدأ العمل فيها كمذيع إخباري ثم أصبح بعدها مدير البرامج السياسية ثم مديرا لمكتب القناة في دمشق، وهذا ما جعله يمتلك خبرة وشهرة أكثر حيث عمل بها لمدة 9 أعوام، كما عمل مقدما للبرامج في قناة الإخبارية السورية.

وأثناء عمله مديرا لمكتب قناة العالم الإيرانية في دمشق، رافق القناة في عملية التغطية الخاصة بالاشتباكات التي خاضها الجيش السوري في حلب وفي حمص وغيرها من المناطق السورية، وذلك الأمر تسبب في إصابته أكثر من مرة ونقله لبيروت لإجراء عملية والعلاج هناك.

ويعتبر حسين مرتضى من الشخصيات الإعلامية الملهمة في الوطن العربي بسبب خبرته الكبيرة في العمل داخل مواقع الاشتباكات وسرعته في نقل الأخبار والأحداث في الساحة العربية، كما يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة خاصة في لبنان وسوريا، إلا ان البعض ينتقده بسبب مواقفه من الثورة السورية، كما أن مرتضى يشكك في الكثير من الأحداث المنتشرة على الساحة، الأمر الذي دفع البعض لانتقاده بشدة، كما أنه دائما ما يظهر في سجالات مع شخصيات مختلفة.

حيث سبق ووقع سجال بين حسين مرتضى و مدير عام قناة الجزيرة ياسر أبو هلالة، وذلك على خلفية تغطية القناة للاحداث الميدانية على جبهة مزارع الملاح بريف حلب، وانتهى السجال بينهما بحظر أبو هلالة لمرتضى.

وبسبب اهتمامه وتركيزه على الإعلام والسياسة وسرعته في نشر الأحداث في سوريا ولبنان تمكن حسين مرتضى من وضع اسمه بين كبار المحللين والسياسيين في الوطن العربي كما أصبح من الوجوه الأساسية في الاحتفالات والمهرجانات السياسية.

ويعد الإعلامي حسين مرتضى من أكثر الشخصيات تواجدا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث يستضيف من خلال حسابه الخاص شخصيات من أصدقائه المشاهير وغيرهم، ويجري معهم حوارات شائكة، كما يسلط الضوء على آخر الأخبار في الوطن العربي وخاصة في سوريا ولبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى