آخر الأخبار

“لا تذهب الي هذه الأماكن”.. ننشر خريطة سقوط الأمطار بعد التحذير من منخفض جوي

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الخميس  وخريطة سقوط الأمطار المتوقعة، وذلك بعد التحذير من تعرض البلاد لمنخفض جوي يؤثر في درجات الحرارة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على مدار اليوم الخميس ، حيث تنشط الرياح الجنوبية على السواحل الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك.

وأضافت هيئة الأرصاد، تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار على كل من (السلوم ومطروح والإسكندرية وما بينهما من مدن).

وأشارت الأرصاد إلى أن تبقى الأجواء باردة ليلًا وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء والعظمى على القاهرة غدا (19 درجة).

أعلن دكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم، مؤكدًا أن طقس اليوم يشهد شبورة مائية على الجزء الشمالي من الجمهورية ومناطق السواحل حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وستكون كثيفة على بعض المناطق.

وقال، إنه مع سطوع الشمس تبدأ الشبورة المائية تنقشع، ودرجات الحرارة المتوقع على القاهرة 19 درجة مئوية، ولكن الفترات المسائية سيكون هناك منخفض جوي يؤثر في درجات الحرارة بداية من اليوم الأربعاء حتى ساعات صباح يوم الخميس.

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرصة لسقوط أمطار رعدية على السواحل الشمالية مع وجود كتل رطبة على هذه المناطق وستكون هناك أمطار متوسطة وخفيفة وتكون رعدية على بعض المناطق بنهاية يوم الخميس، حتى محافظات الوجه البحري وربما تصل أجزاء من هذا المنخفض إلى القاهرة.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم على جنوب سيناء مائل للبرودة معتدل نهارًا، كما توقعت أن يسود غدًا طقس بارد ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى