آخر الأخبار

مفاجأة من البنوك للمواطنين: طرح شهادة «ابن مصر2» بعائد خيالي

قررت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري رفع الفائدة بواقع 1% على الايداع والاقراص وايضا الائتمان.

من جانبه، أعلن بنك مصر، طرح  شهادة جديدة تحت مسمى “ابن مصر2” بعائد 22% متناقص لمدة 3 سنوات، بعائد سنوى متناقص يبدأ بـ 22% في السنة الأولى و18% في السنة الثانية، و16 % للسنة الثالثة، يصرف عائدها شهريا.

 طرح شهادة «ابن مصر2» بعائد خيالي

وتتميز شهادات بنك مصر بأنه يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي  فروع البنكين، وإصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، وبدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كما أنه لا يمكن استردادها قبل مضي 6 أشهر، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا للقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

كما قرر بنك مصر رفع  عائد الحساب الجاري لأصحاب المعاشات ذي العائد الشهري بنحو 1%، ليصل إلى 14% بدلا من 13%، وذلك بعد عدة أيام من قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس.

وفي سياق متصل، طرح البنك الأهلي و بنك مصر شهادات دولارية للمصريين أو غير المصريين، وهما “القمة” و”إيليت” بالدولار الأمريكي لمدة ثلاث سنوات.

ويتم طرح الشهادات من خلال الموقع الإلكتروني للبنك والإنترنت والموبايل البنكي BM Online، وفروع بنك مصر داخل وخارج مصر وشبكة آلات الصراف الآلي.

وتكون شهادة “القمة” ذات عائد 9% سنوياً، هي شهادة اسمية تصدر للمصريين والأجانب، بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويصرف العائد مقدماً للثلاث سنوات (27%) تراكمي بالجنيه المصري.

كما أن شهادة “إيليت” ذات عائد 7% سنوياً، هي شهادة أسمية تصدر للمصريين والأجانب بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويبدأ تاريخ إصدار الشهادة بداية من يوم العمل التالي للإيداع ويعتبر أساس العائد والاسترداد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى