آخر الأخبار

مواصفات خيالية للمخبأ السري للرئيس بوتين

لا شك أن المواجهة العسكرية الروسية الأوكرانية جعلت الرئيس فلاديمير بوتين، هو الأكثر استهدافا وضعت صورته على لوحة التصويب، تم تعميم اسمه من أجل إلقاء القبض عليه إذا غادر بلاده، وتم استهداف عتبة مكتبه بالكرملين بطائرات مسيرة.. فما هي مواصفات جحر يوم القيامة للدب الروسي؟

تكلفته مليار دولار

على البحر الأسود عند منحدر وعر، صمم المعماريون قصرًا مهيبًا لفلاديمير بوتين تبلغ مساحته 190 ألف قدم مربع، بتكلفة قدرت بنحو مليار دولار، تتوفر فيه كل احتياطات الأمن والسلامة وكذلك الرفاهية التي يبتغيها قادة وملوك العالم.

إجراءات على مستوى عال من الغموض

هذا القصر يحيطه الغموض، وبه إجراءات على مستوى عال جدًا ومعقد من التشديدات الأمنية، وفيه يتم عزل منزل الرئيس الروسي “بوتين” عن بلاده التي يحكمها بمسافة تمتد آلاف الأمتار المربعة بينها غابات ليس ذلك وفقط بل ومنطقة خاصة يحظر فيها الطيران.

مخبأ فخم

فماذا يتكون هذا المخبأ الروسي المهيب؟ نشر موقع “إن سايدر” تحقيقات تشير إلى أن لقصر بوتين على البحر الأسود، مكان للعبادة وكازينو وقبو سري، وكذلك به على حلبة للتزلج لألعاب الهوكي هواية “بوتين” والتي يلعبها مع أصدقائه المقربين.

يتوفر به كل سبل الحياة

تشير التقارير إلى أن القصر مزود بأنفاق مغطاة بخرسانة سميكة مزودة بمياه عذبة بوفرة، ووسائل تهوية وكابلات واسعة بما يتلائم لحياة رجال الكرملين لمدة أيام أو أسابيع.

يحتوي على كل أنواع الأمن والسلامة
مخارج الأنفاق تظهر أسفل مجمع القصر مباشرة، ويشمل النفق السفلي على ممر متحرك يؤدي للخارج.. كما يحتوي النفق على كل أنواع الأمن والسلامة، كنظام لإطفاء النيران حريق وآخر للمياه والصرف الصحي.

50 مترًا أسفل الأرض

ووكانت شركة “مترو ستايل” الروسية وهي متوقفة عن العمل الآن، سربت مخططات ورسوم بشأن مخبأ بوتين المحصن، حيث ذكرت أن مجمعًا أسفل الأرض تحت قصر بوتين من نفقين منفصلين، إلا أنهما متصلين بمصعد يهبط 50 مترًا أسفل الأرض.

يتحمل تأثير هجوم نووي

طول النفقين يصل ما بين 40 و 60 مترًا، على الترتيب، وعرض ستة أمتار، مما يخلق قرابة 6500 قدم مربع من مساحة لمعيشة محتملة وتحمل علامات توضح أنها مقاومة لأي تهديدات عسكرية مدوية، كما تعتمد قدرة هاذين النفقين كي يتحملا تأثير هجوم نووي أو عبوة خارقة للتحصينات.

وفي وقت سابق من مايو الجاري، كانت موسكو أعلنت أن طائرتين من دون طيار حاولتا استهداف بوتين بضربة انتهت بتحطم المسيرتين فوق سطح الكرملين بجانب العلم الروسي.

أخيرًا.. وضع كل زعماء البلدان النووية الخطط المعدة لأقصى حالات الطوارئ، فالرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بكل تأكيد لديه مخبأ سري لحالات الطوارئ تحت مقر الحكم البيت الأبيض وأيضًا بجبل “ويذر” بولاية فيرجينيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى