آخر الأخبار

علامة الساعة تظهر في أمريكا..المدن اختفت وعمي البصر

كأنها مشاهد لنهاية العالم حيث يلف الضباب والدخان كل شئ ولا أحد يتحرك في الشوارع، حيث لا تستطيع أن ترى كف يدك إذا خرجت.. مشاهد مرعبة يعيشها سكان عدد من الولايات الأمريكية بسبب واقعة تبعد آلاف الكيلومترات.. فماذا جلب نهاية العالم إلى نيويورك؟ وهل هو حقا دخان آخر الزمان قبل قيام الساعة؟

الدخان حجب كل شئ

خيمت على نيويورك سحابة ضباب دخاني يميل لونها إلى البرتقالي حجبت ناطحات السحاب وأجبرت السكان على وضع الكمامات.

البيت الأبيض يحذر

ولفت السحابة الضخمة من الضباب الكثيف أجواء مدن الساحل الشرقي للولايات المتحدة جراء حرائق الغابات التى تجتاح كندا، ما دعا البيت الأبيض لمطالبة الأمريكيين الذين يعانون من مشكلات صحية باتخاذ الاحتياطات المناسبة للوقاية من تلوث للهواء.

الرعب يتسرب إلى النفوس

حيث تسببت حرائق الغابات بمقاطعة كيبيك الكندية، بدخان وضباب كثيف، نشر الرعب والقلق لدى الآلاف لاسيما أن استمراره بهذا الشكل يؤدي إلى أزمات صحية كبيرة، ويضغط على القطاع الصحي، بالإضافة إلى توقف أشكال الحياة.

الحياة تتوقف في أمريكا

ولفتت التقارير الصحفية إلى استمرار هذا الضباب والدخان يعمى المزيد من التأثير على اللاعبين فى ملاعب الكرة والممثلين على سارح برودواى وتأجيل أو إلغاء لآلاف من رحلات الطيران، كما أنه تسبب فى عودة إلى ارتداء الكمامات والعمل عن بعد.كما أن الحياة في هذا الضباب الدخاني لفترة طويلة قد تكون مستحيلة.

اختفاء معالم نيويورك

واختفت أشهر معالم ولاية نيويورك الأمريكية خلف الضباب الدخاني بعد أن تحولت السماء إلى اللون البرتقالي، حيث اختفى جسر «جورج واشنطن» وتمثال الحرية، كما حجب الدخان ناطحات السحاب اللامعة بنيويورك.

الإنذار الأحمر مستمر

وحذر المسئولون فى شرق الولايات المتحدة، السكان بضرورة البقاء داخل منازلهم وتقليل أو تجنب الأنشطة فى الخارج، ليمد الإنذار الأحمر بشأن جودة الهواء فى بعض المناطق لليوم الثالث على التوالي، حيث أظهرت تنبؤات الطقس استمرار دفع الرياح للهواء الملئ بالدخان جنوبا.

الضباب يصل إلى كل مكان

وامتدت العاصفة الضبابية إلى أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، ففى العاصمة واشنطن، أمرت رئيسة المدينة موريل باوسر بأن تلغى الدارس النشاط الخارجى والرياضة والرحلات الميدانية، وفى فيلادليفيا، أقام المسئولون ملجأ طوارئ حتى يتمكن الأشخاص الذين يعشون بالخارج من الاحتماء به من الضباب.

100 مليون أمريكي في خطر

وأعلنت وكالة حماية البيئة الأمريكية، أن نحو 100 مليون أمريكي مشمولون بتحذيرات على صلة بتردي نوعية الهواء من جراء الحرائق في كندا.، حيث تشمل التحذيرات غالبية أراضي شمال-شرق الولايات المتحدة من شيكاجو شمالا وحتى أتلانتا جنوبا.

الهواء غير صالح

وشددت الوكالة بحسب بيان لها نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، على أن نوعية الهواء في هذه المنطقة “تأثرت بشكل رئيسي من جراء الحرائق في كندا”، من دون استبعاد أن تكون “انبعاثات ملوثة أخرى” قد ساهمت في ذلك.

إجلاء الآلاف بعد فقدان السيطرة على الحرائق

ومن جانبها طلبت السلطات في مقاطعة نوفا سكوشا الكندية التي تتركز بها الحرائق، المساعدة من الجيش ومن الولايات المتّحدة الأمريكية لمكافحة حرائق الغابات غير المسبوقة، مشيرة إلى أن أحد الحرائق في الشرق يهدّد مناطق مأهولة، مما دفع بالآلاف من سكّانها لإخلائها.

دخان آخر الزمان وعلامة يوم القيامة

وربط العديد من المراقبين ما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية بدخان آخر الزمان الذي يعد علامة من علامات قيام الساعة التي تحدث عنها الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو من الآيات العشرة التي لن تقوم الساعة حتى ظهوره.. فهل هذا حقا هو دخان الساعة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى