آخر الأخبار

نجوم رحلوا أثناء تصوير أعمالهم.. أحدهم توقع وفاته قبلها بدقائق وأخر «افتكروه بيمثل»

رحل كثير من نجوم الفن والمشاهير بعيدًا عن الأضواء، فمنهم من مات وحيدًا دون أصدقاء ومنهم من مات خارج الوطن ومنهم من أنهكه المرض حتى قضى عليه، إلا أن هناك نجومًا وفنانين حيث يرحل آخرين بطريقة أكثر مأساوية، حيث يذهبون مباشرة أمام أعين جمهورهم أو أثناء تصويرهم لعمل فني ما.

وبالرغم من الصورة الجميلة التي تصدره السينما للجمهور بشأن نجمهم المفضل، إلا أنه ثمة وجه آخر كاحل مخبأ، لن يراه إلا من يشاهد عن قرب، وهو بمشاهدة الجمهور رحيل فنانوهم المفضلين أمام أعينهم.

ويستعرض موقع «لقطات» في التقرير التالي فنانون رحلوا أمام الجمهور، أو أثناء تصويرهم أعمالهم:

صلاح ذو الفقار

صلاح ذو الفقار
صلاح ذو الفقار

لا يعرف كثير من جمهور الفنان صلاح ذو الفقار أنه مات بعد الانتهاء من أخر أعماله الفنية، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

ووفقًا لما تناقلته بعض التقارير الفنية، رحل الفنان صلاح ذو الفقار خلال تصوير مشهده الأخير من فيلم «الإرهابي» عام 1993، وذلك جراء أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر67 عامًا.

مصطفى بغداد

مصطفى بغداد
مصطفى بغداد

من أشهر اللقطات في أذهان الجمهور المغربي، لحظة وفاة الفنان المغربي مصطفى بغداد على المسرح أمام جمهوره مباشرة، حيث توفي أثناء غنائه ضمن مهرجان الأغنية المغربية في دورته السادسة عشر، عام 2012.

ووفقًا لما تناقلته المواقع المغربية نقلًا عن الطبيب الخاص بالفنان الراحل، فإن «بغداد» أُصيب بأزمة قلبية مفاجئة، ليسقط أرضًا أمام العشرات من جمهوره، تاركًا لهم ما يكفي من الحزن والألم.

غريب محمود

غريب محمود
غريب محمود

يُعتبر الفنان الراحل غريب محمود من أكثر الوجوه الكوميدية في السينما والدراما المصرية، وتوفى الفنان الكوميدي الشهير يوم 10 ديسمبر عام 2006، أثناء قيامه ببروفات مسرحية «حمام مغربي» على مسرح «فيصل ندا» أمام الفنانة وفاء مكي، والشحات مبروك، عن عمر ناهز 63 عاماً، وكان قد سقط قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، حتى تم نقله للمستشفى ليتوفاه الله فيها.

محمود المليجي

محمود المليجي
محمود المليجي

تضمنت القائمة اسم الفنان الكبير محمود المليجي، والذي توفي أثناء تصوير أخر أفلامه «أيوب»، عن عمر 72 عامًا، وتحديدًا في عام 1983.

ووفقًا لما ذكره مقربون، توفي «المليجي» داخل البلاتوه في استديو مصر، وكان وقتها بجواره الفنان الراحل عمر الشريف، وقال المليجي قبل وفاته بوقت قليل: «يا أخي الحياة دي غريبة جدًا، الواحد ينام ويصحى، ويصحى وينام وينام ويشخَر»، ثم تمايلت رأسه معلنة وفاته.

الغريب أن جميع من كان داخل الاستوديو، ظنوا أنه كان يؤدي أحد المشاهد التمثيلية، إلا أنهم أدركوا بعد ذلك أن الأمر أكثر هولًا من مجرد مشهد تمثيلي عابر.

مصطفى متولي

مصطفى متولي
مصطفى متولي

أُصيب الفنان الراحل مصطفى متولي بأزمة قلبية مفاجئة أدت لوفاته أثناء تصوير مسرحية «بودي جارد»، والتي ظهر فيها أمام النجم الكبير عادل إمام «الزعيم» عام 2000.

إبراهيم عبدالرازق

إبراهيم عبدالرازق
إبراهيم عبدالرازق

اشتهر الفنان الكبير إبراهيم عبدالرازق بأدوار الشر، وتوفي «عبدالرازق» أثناء تصوير آخر لقطة له في مسرحية «كعبلون»، أمام الفنان الراحل سعيد الصالح، وذلك عام 1987، وأصابت هذه الواقعة، الجمهور بصدمة كبيرة، وأثارت حزن الجميع.

هاري لي كونور

هاري لي كونور
لقطة من الفيلم

وتضمنت القائمة أسماءً لنجوم السينما العالمية، فقد توفي الممثل الأميركي هاري لي كونور، البديل للنجم فان ديزل في فيلم «XXX» في عام 2002، إذ كان من المفترض أن يهبط على غواصة خلال أحد الحركات، ولكن بدلاً من ذلك اصطدم بالجسر.

بروسلي

بروسلي
بروسلي

اشتهر الفنان الصيني الأشهر بروسلي بـ «التنين الصغير» بخفة حركته، وقد انطلقت شائعات كثيرة عقب وفاته بخصوص كونه مات مسمومًا وليس بوفاة طبيعية إلا أن هذا الكلام لم يؤكده أحد.

ووفقًا لما هو مذكور في الصحف الأجنبية، توفي «بروس لي»، أثناء تصويره فيلم «Game Of Death»، والذي لم يصور فيه سوى دقائق قليلة فقط، وبعد توقف الفيلم لسنوات قرر المخرج «روبرت كلاوز» استكمال إخراج الفيلم باستخدام شبيه لبروس لي وهو ما اعتبره جماهير الرجل عدم احترام لإرثه.

ديفيد ريتشي

ديفيد ريتشي
ديفيد ريتشي

يُعرف الفنان ديفيد ريتشي من أشهر من جسدوا شخصية الدوبلير في السينما الأمريكية، إلا أنه توفي عام 2008 في فيلم «Jumper»، جراء سقوط بعض الحطام عليه في موقع التصوير.

فيكتور ماجونتا

فيكتور ماجونتا
فيكتور ماجونتا

دوبلير آخر لاقى نفس مصير ديفيد ريتشي، فقد توفي فيكتور ماجونتا أثناء تصوير أحد أفلامه، حيث غرق «ماجونتا» عندما كان محاصرًا داخل السيارة التي كان يقودها بعد أن اصطدمت في الرصيف وسقطت في نهر «هيدسون».

شاهد أيضا

أسرار عن يوسف داود.. انتقم منه «الزعيم» بسبب دور طاولة وألقى خطب الجمعة لـ 7 سنوات

«يشاهد أفلام الرعب قبل النوم وسبب هروبه من الجيش».. معلومات لا تعرفها عن رامز جلال

أسرار ومعلومات عن بنات فيفي عبده.. الأولى قصتها أثارت الجدل وأخرى «فولة واتقسمت نصين»

10 أسرار ومعلومات عن سيد رجب.. سُجن مرتين وطلق زوجته الأولى لهذا السبب

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى