آخر الأخبار

ما لا تعرفه عن حمزة نمرة.. تعلم الموسيقى في عمر الـ17 والتحق بفريق «الحب والسلام» ليشكل شخصيته الخاصة

مؤلف موسيقي ومغني وعازف جيتار مصري، استطاع أن يتخلل قلوب الشباب بغناءه الذي يجسد العلاقات الاجتماعية الإنسانية معًا، سطر مشواره الفني بخطوات من الذكاء والتمعن، فكل مرحلة بحياته أكسبته خبرة وأضفت على موهبته الكثير.

«حمزة نمرة»، المطرب الشاب الذي بدأ اهتمامه بالموسيقى في سن مبكر، وتعلم الغناء عندما أصبح في السابعة عشر من عمره، كان يندمج مع الفرق الموسيقية بالإسكندرية ولعل من ضمنها اتجاخ إحياء نموذج الفرق الموسيقية.

نرصد معكم خلال السطور التالية معلومات عن حياة حمزة نمرة وكواليس دخوله عالم الغناء ::

-حمزة نمرة من مواليد 15 نوفمبر 1980، يدرس في مجال الموسيقى والهندسة الصوتية على الإنترنت في بيركلي ميوزيك أونلاين التابعة لكلية بيركلي الأمريكية للموسيقى.

-في عام 1999 التحق بفريق “الحب والسلام” بقيادة الموسيقي “نبيل البقلي”، وأثرت تلك الفترة بشكل كبير في تكوين شخصيته الموسيقية والإنسانية، وتعلم على يد “نبيل البقلي” التأليف الموسيقي والتلحين.

-خلال عامي 1999-2000 قدّم حمزة العديد من العروض مع فريق الحب والسلام كمغني وعازف جيتار، وفي 2001 قدّم حمزة نموذجًا للفرق الموسيقي تحت اسم “نميرا” وكان ذلك بمثابة أول مشروع موسيقي له، وبدأ في تقديم العديد من ألحانه خلال غناءه مع الفريق، واستمر حتى عام 2004.

-في 2006 بدأ في الإعداد للألبوم الأول بعنوان “احلم معايا” والذي اشترك في تنفيذه مجموعة من أفضل الموسيقيين بالإضافة إلى أصدقائه من فريق نميرا والفرق الموسيقية المختلفة.

-وفي 2011 أنتج ألبوم إنسان الذي حققق أكبر نسبة مبيعات وهو الأفضل في عام 2012.

-عام 2012 أنشد شارة النهاية برنامج خواطر في جزئه الثامن الذي يعرض على قناة إم بي سي في شهر رمضان المبارك، وأيضًا تتر برنامج سحر الدنيا الذي يقدمه الداعية الإسلامي مصطفى حسني ويعرض على قناة اقرأ والنهار وغني تتر البرنامج الاذاعي ع القهوة الذي يقدمه الاعلامي أحمد يونس علي إذاعة نجوم اف ام.

-أصدر حمزة نمرة ثلاث البومات من إنتاج شركة تسجيلات أوايكننغ: “احلم معايا” و”انسان” و”اسمعني”.

-أصدر حمزة منذ أيام كليب جديد بعنوان “داري يا قلبي” من ألبوم “هطير من تاني” الذى يستعد لطرحه في الأسواق قريبًا، والألبوم سيضم 8 أغنيات جديدة، وسيكون أول إنتاج لشركته الخاصة التى أسسها أخيرًا.

واستطاع الكليب كسر حاجز الـ 2 ونصف مليون مشاهدة خلال يومين فقط.

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى