آخر الأخبار

هجوم حاد على شيرين رضا بعد وصفها للأذان بالـ«جعير»..فيديو

تعرضت الفنانة شيرين رضا لهجوم حاد من جمهورها بعد تصريحاتها حول الأذان عبر إحدى الفضائيات،والتي أثارت جدلًا واسعًا، خلال الساعات الماضية حيث أعلنت هبة شاهين، عضو الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، أن الهيئة تدرس الموقف، إزاء تصريحات الممثلة شيرين رضا حول الأذان..

ولفتت إلى أن التصريحات التي تقترب من الديانات أو المعتقدات، من شأنها أن تهدد أمن واستقرار البلد، وهو ما اعتبرته داعيًا لمنع ظهور أصحابها، عبر الفضائيات مرة أخرى.

وأشارت إلى أن أمر عدم تكرار الظاهرة برمتها “معقد للغاية”، حيث “يتفاجأ المذيع بتصريحات شاذة للضيف، ولدى تلك المرحلة، كان يستوجب الأمر مراجعته، وإنكار هذه التصريحات، وليس التمادي فيها، وهو ما من شأنه أن يتفادى مساءلة الفضائية”.

ولفتت إلى أن “ضبط التصريحات، التي كثرت خلال الفترة الأخيرة، يحتاج تشريعات ناجزة، تحمل المسؤولية لكافة الأطراف”.

وكانت الممثلة المصرية شيرين رضا، طالبت بتفعيل قرار، يقضي بتوحيد الأذان في المساجد؛ احترامًا للسكان الذين ينزعجون من صوت المؤذن، الذي وصفته بـ “الجعير”، بالإضافة إلى عدم فزع السائحين، عندما يزورون مصر.

وقالت رضا خلال لقاء إعلامي، إنها ترى طريقة الأذان “مرعبة للأطفال”، وهي تصريحات أثارت ردود فعل غاضبة ضدها في بلادها.

كما أدان الدكتور حذيفة المسير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، هجوم الفنانة شيرين رضا على صوت المؤذنين، بعد أن وصفته بـ”الجعير”.

وقال “المسير”، في مقابلة لبرنامج «عم يتساءلون»، على قناة «LTC»، مساء الأحد: “لو افترضنا أن القضية حق فالوسيلة باطل”.

وأضاف أن “الوصف غير مؤدب في التعامل مع هذه القضية”، موضحًا أن “الآذان نوعان، آذان للنفس، وآذان للغير، والثاني يحتاج إلى حسن الصوت وحسن الأداء لجذب الغير إلى العبادة”.

وأوضح أنه “ليس من حق أحد التجاوز في الحديث بحجة وجود خطأ نريد تصحيحه”، مشددًا على ضرورة تدريب المؤذنين لتحسين أدائهم.

وشنت الفنانة شيرين رضا، هجومًا على بعض المؤذنين في المساجد، ووصفت أصواتهم بـ”الجعير”؛ مضيفة أنها “ترى طريقتهم مرعبة للأطفال”، مطالبة بـ”وضع قرار لتوحيد الآذان في المساجد، كي لا يُفزع السائحون”.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى