آخر الأخبار

هل فيديو محمد صلاح لـ غزة بالذكاء الاصطناعي؟.. خبير يكشف مفاجأة

تصدر اللاعب الدولي محمد صلاح، نجم ليفربول، مؤشرات التريند في مصر والعالم، الساعات الماضية، بعد نشره فيديو يدعم فيه الشعب الفلسطيني.

وانقسمت الآراء بين رواد السوشيال ميديا حول كون الفيديو المنشور عبر حسابه حقيقي أم مفبرك؟ وهل تم استخدام خاصية الذكاء الاصطناعي.

هل فيديو محمد صلاح لـ غزة بالذكاء الاصطناعي؟.. 

من جانبه، قال محمد قايد عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ببني سويف، أن هناك عده أمور تثبت أن الفيديو صحيحًا وليس مفبركًا.

وقال قايد: «الفيديو أصلي لأسباب كثيرة، منها إنه موجود على الحساب الرسمي له على إنستجرام، إلى جانب كون المقطع المصور واضح، ولا يوجد فيه أي شيء شاذ للإشارة إلى كونه مفبركًا».

وأكمل:  «ربما يكون صلاح تحت ضغط وليس سهلًا أن يخرج ليحكي هذا الكلام بعد صمت كبير، كما أن الـSOFTWORE  يعمل بشكل أساسي على حركة الشفايف، وهذا ينطبق جدًا على حديث محمد صلاح، التركيز يكون على منطقة الشفايف وهو ما يوضح الفيديو مفبرك ولا لا».

فيما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، صورة على نطاق واسع، تظهر تأثيرات برامج الذكاء الاصطناعي والتي جاءت مشابهة كثيرًا لكادر صلاح الأخير.

وقال صلاح، في الفيديو: شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع وجميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها.

وتابع: يجب أن تتوقف المجازر ، فالعائلات تتقطع أواصرها، ويجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا.

وأضاف: يمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى، يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، وأناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود.

اقرأ ايضا:

أول تعليق رسمي من محمد صلاح على أزمة فلسطين.. لن تصدق ما قاله

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى