منوعات

مدينة أمريكية لن ترى الشمس لمده شهرين فهل هي من علامات الساعة؟

حلَّت ساعة الصباح والناس يفتحون عيونهم بينما لا يرون شيئا.. غابت الشمس من دون ظهور ضباب.. قامت قيامة هذه المدينة ورفعت الدولة الكبرى رايات الاستسلام بعد أن فوجئت بأن قوتها التي روجت لها أمام العالم ليست إلا مجرد صورة أمام هذا زائر الظلام الكبير.. تعالوا لحل شفرات الحدث الغامض في «الملخص»

ما الذي تنتظره هذه المدينة وكيف سلمت هذه الدولة الكبرى مفاتيحها إلى زائر الظلام بعد أن اختفت الشمس ومن بعدها جميع مظاهر الحياة في أطول ليل عرفته البشرية

رسالة من جهة رسمية

(((تصبحين على خير يا «أوتكياغفيك»)))ليست هذه الكلمة عنوانا لرواية أو سلاما ليليا بين رجل وشريكة عمره قبل الخلود إلى النوم إنها وصلت من جهة رسمية إلى سكان المدينة التي أصبحت هدفا لظاهرة غريبة.

رسالة غريبة يتلقاها سكان مدينة «أو تكياغفيك» بشكل متكرر.. حتى دخلت المدينة في حالة إظلام كامل.. فهل كانت طبيعة الحياة في المدينة وسلوكيات سكانها سببا في حرمانهم من الشمس بأطول ليل في العالم.

استسلام علني أمام الزائر المظلم

رسالة «تُصبحين عى خير» التي وردت إلى سكان المدينة من مكتب حكومي رسمي هو مكتب إدارة الأراضي في ولاية ألاسكا.. لتمثل اعترافا واستسلاما رسميا من حكومة البلاد أمام الظاهرة.. التي تسيطر على المدينة التي تقع على ساحل بحر تشوكسي في أقصى شمال ولاية ألاسكا الأمريكية..والتي تتعرض لظاهرة الدائرة القطبية الشمالية وخلالها تغيب الشمس عن تلك المناطق تماما في الشتاء.

ليلها سيكون كنهارها

يتجاوز سكان المدينة أربعة آلاف وخمسمائة شخص وقد اتخذوا البحر مصدرا رئيسيا للحصول على قوتهم بعد أن تحول صيد الأسماك والحيتان في تلك المدينة إلى مصدر دخل رئيسي.. لكنهم بحلول نهاية شهر نوفمبر ينتظرون الحدث العظيم.. النباتات لديهم لن تجد ضوءا للشمس تحيا عليه.. أما ساعات الليل والنهار فستختفي تماما لأن المدينة سيكون ليلها كنهارها..

محاولة لطمأنة السكان

ظلام دامس وليل ستزيد مدته عن شهرين كاملين العالمة الأمريكية في مجال الأرصاد أليسون تشينشار حدد موعدا لزوال الظلام عن المدينة وحاولت طمأنة سكانها بأن الشمس ستعود إلى مدينتهم في موعد لاحق يوم الثالث والعشرين من شهر يناير القادم.

هل سيحتملون الصبر على ليلهم

لكن تبقى حياة السكان في تلك المدينة عرضة لأخطار طول فترة الظلام ليس بسبب عدم وجود مصادر بديلة للضوء ولكن لتأثير طول فترة الظلام على الحالة المزاجية

الدائرة مفتاح السر

الزموا هدوءكم إن الظلام الحالي ملازم للمدينة وهو معروف باسم «الليل القطبي» ويستمر أكثر من شهرين.. كما أن المدينة ليست وحدها التي تتعرض لهذه الظاهرة؛ لأن الليل القطبي يخيم على أكثر من منطقة حول العالم.

المحرومون من الضوء

الدائرة القطبية الشمالية.. هي مفتاح السر التي تفسر ظاهرة الليل الأطول في العالم لكن مدينة «أوتكياغفيك» التي ستكون محرومة من الشمس طيلة هذه المدة هي نفسها التي ستنعم بأعلى معدل سطوع للشمس حيث تظل مشرقة في أيام الصيف لمدة أربع وعشرين ساعة وذلك في ظاهرة مضادة يسميها العلماء ظاهرة «منتصف الليل الطويل»..

البعض يربط بين تلك الظواهر وبين علامات الساعة لكنها في النهاية ظواهر طبيعية.فهل سيكون لسكان تلك المناطق ردود أفعال على طول فترة الظلام أما أنهم اعتادوا حدوثها كل عام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى