فن و مشاهير

أزمات المذيع اللبناني حسن جمول نجم قناة الجزيرة وسر الشائعات التي طاردته

أحد نجوم قناة الجزيرة المعروف بخبرته الإعلامية؛ وصرامته في المنابر الحوارية حين يخرج الضيف عن سياق الأخلاق والأدب، كما يعرف عنه انتماؤه الأصيل للمحطة التي اختارها مدفوعا بطموح التطور في عالم متوتّر ، هو الإعلامي حسن جمول واحد من أكثر المحاورين شراسة ، لكن حسن تعرض لأزمات كبيرة وشائعات طاردته ..ربما جعلت منه إعلاميا محنكا بهذه الطريقة ..أبرز محطات الإعلامي اللبناني حسن جمول نستعرضها لكم في التقرير التالي:

من هو حسن جمول

حسن جمول صحفي ومذيع لبناني من مواليد 15 أكتوبر 1970 يعمل كمذيع أخبار في قناة الجزيرة، يعود حب الاعلامي حسن جمول للصحافة الى سنوات المراهقة الاولى حين تعلق بهذه المهنة خلال الحرب اللبنانية الاهلية، وظل هذا الهاجس يرافقه الى ان تمكن من دخول كلية الاعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية عمل حوالي 5 سنوات في تلفزيون الـ«N.B.N» ثم التحق بالجزيرة لتقديم برنامج ما وراء الخبر والحصاد.

 شائعة وفاته

في عام 2019 توالت الأخبار من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية عن وفاة مذيع الجزيرة حسن جمول في العاصمة القطرية الدوحة.
وردّا علـى ذلك قام مذيع قناة الجزيرة ومقدم نشراتها الإخبارية محمد كريشان التونسي بنشر صورة لحسن جمول وهو يُقدّم نشرة الأخبار نافيًا بذلك كل الإشاعات التي نُشِرت.
كما قام كريشان بالسخرية من هذه الأخبار، في تغريدة له على “تويتر”، عبر قوله أنّ جمول حي يُرزق ويُقدّم الأخبار رغم أنّه عُثِر عليه مفارقة للحياة في شقته بحسب الشائعات
واستغل مروجو الهاشتاج، الساعات التي غاب فيها حسن جمول ، عن الشاشة، والتي امتدت لغاية الساعة الثامنة من مساء اليوم التالي، إذ ظهر في برنامج «ما وراء الخبر»، لينفى كل الشائعات التي تحدثت عن إنهاء حياته على يد الأجهزة الأمنية !
وكان هشتاج باسم حسن جمول انتشر بطريقة غريبة على سوشيال ميديا مما جعل زملاءه يتدخلون ويطمئنون الجمهور عنه

السوشيال ميديا ساحة للحرب

عبر حسن جمول عن الأسباب التي تجعله عرضة للشائعات طوال الوقت، فقال في إحدى اللقاءات: طالتني الشائعات كما طالت العديد من الزملاء، لكني لست ناشطا على السوشيال ميديا التي أعتبرها ساحة الحروب المباشرة على المذيعين.

وإن كانت الشائعة الأخيرة أعادت فتح العيون على أمور كثيرة حتى لو كان الشخص غير ناشط على هذه المواقع فهذا لن يحميه أصلا لأن الجميع من المذيعين مستهدف. وحسب كلامه أن هناك دائما هجوما على مذيعي قناة الجزيرة

تهدم بيته في أحداث لبنان

كان حسن جمول واحدا من المذيعين الذين تعرض بيتهم للهدم في أحداث مرفأ بيروت الشهيرة منذ عدة سنوات وفي تغطية شهيرة مع الإعلامية خديجة بن قنة تحدث عن ما وجده عند وصوله لبيروت وتناول أحداث المرفأ بالتفصيل في تغطية نالت نسب مشاهدة عالية للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى