آخر الأخبارخدمات المواطنين

وزير التربية والتعليم يكشف حقيقة إلغاء اجازة السبت بالمدارس

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حقيقة إلغاء اجازة السبت بالمدارس ، قائلًا إن الوزارة لم تتخذ أي إجراء تجاه إجازة يوم السبت حتى الان.

وأضاف الوزير، من خلال مجموعة “لتطويرالتعليم 2030” على “واتس آب”، أن قرار العمل يوم السبت من اختصاص المحافظة والمديرية، ولكن عدد الساعات ثابت سواء تم توزيعها على 5 أيام أو 6 أيام، وفقًا لقرار المحافظة.

جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وافق، خلال اجتماعه برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2018 /2019، والتي تبدأ يوم السبت 1 سبتمبر المقبل بالنسبة لصفوف مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدئي، نظرًا لتطبيق النظام التعليمي الجديد “تعليم 2” على هذه الصفوف.

بينما تبدأ الدراسة بالنسبة لباقي الصفوف بدءًا من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، بتاريخ السبت 22 سبتمبر المقبل.

وأثار بيان وزارة التربية والتعليم، جدلًا واسعًا بشأن تحديد الخريطة الزمنية للعام الجديد لتبدأ يوم السبت، الأمر الذي فهمه البعض بأن الأسبوع الدراسي سيمتد لـ6 أيام، بدلًا من 5 أيام فقط.

وكشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة الأمر، موضحة أن الوزارة بدورها تحدد بدء الدراسة مع بداية الأسبوع في يوم السبت، بينما تطبق كل محافظة نظامها المعمول به، بالتنسبق مع المديريات التعليمية.
شاهد أيضا:
استقرار أسعار الذهب بالسوق المحلي اليوم الأحد 8-7-2018.. وعيار 21 يسجل!

أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 8-7-2018

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى