آخر الأخبار

بعد علاج حالات كثيرة.. تعرف على الأدوية المستخدمة لعلاج كـ.ـورونا

رغم انتشار فيروس كـ.ـورونا بشكل كبير على مدار الشهرين الماضيين في أكثر من 26 دولة، ومع ارتفاع أعداد الوفيات والمصابين، والرعب المسيطر على العالم منه، إلا أنه ظهر أمل كبير في التخلص من ذلك المرض، بعد شفاء العديد من الحالات الأسبوع الماضي.

ومنذ أيام قليلة أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تناقص كبير في أعداد المصابين بالفيروس في ظل إجراءات الصين الصارمة الرامية لاحتواء الفيروس الذي أثار مخاوف عالمية، حيث أعلنت بكين السبت الماضي، أنه تم شفاء نحو 8000 من المصابين بالفيروس، فضلا عن أن عدد حالات الإصابات الجديدة في الصين خارج مركز تفشي «كـ.ـورونا» في مقاطعة هوبي، يشهد انخفاضا مستمرا منذ 12 يوما.

اقرأ أيضًا

بعد أيام قليلة من قرار توقيفه.. انتحار فنان شهير داخل السجن

لقاء الخميسي بإطلالة غريبة.. والجمهور يرد: «نسيتي تلبسي البنطلون»

 

وأكد عرب تشين قانغ، نائب وزير الخارجية الصيني، عن ثقة بلاده في أن وباء فيروس «كـ.ـورونا» سينتهي قريبا، وأن تأثيره على الاقتصاد الصيني سيبقى مؤقتا ومحدودا، وأن معدل نمو الاقتصاد الصيني سيبقى دون تغيير، حسبما نقلت وكالة رويترز.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس كـ.ـورونا المستجد ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية فى مستشفيات الدولة ليصل بذلك عدد الحالات التى تم الإعلان عن شفائها إلى 3 حالات من إجمالي 8 حالات مسجلة، فضلا عن الحالة الأولى للمواطنة الصينية ليو يوجيا «73 عاما» وتعافيها التام من أعراض المرض.

ويجسد تعافى الحالات وشفاؤها كفاءة النظام الصحي في الإمارات، حيث تعتبر وزارة الصحة ووقاية المجتمع صحة وسلامة المواطنين والمقيمين من أولوياتها الاستراتيجية التي تعمل عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية في المنظومة الوطنية وتسخر لها القدرات والموارد الوطنية.

https://www.youtube.com/watch?v=J96LcQ8nJVU

وقبل يومين، أفادت صحيفة «الشعب» الحكومية الصينية، أن أصغر مصابة بفيروس «كـ.ـورونا» في مقاطعة خوبي بؤرة تفشي المرض، والتي تبلغ من العمر 9 أشهر، قد شفيت تماما، حيث خضعت لعلاج مكثف ورعاية طبية على مدار أسبوعين.

وفي خضم ذلك تبذل الصين ومنظمة الصحة العالمية جهود مضنية لإيجاد عقار مضاد لفيروس «كوفيد 19»، حيث سجل عدد المصابين ببكين 1749 حالة جديدة بفيروس كـ.ـورونا، وانخفاضا عن حالات اليوم السابق التي بلغت 1886، وتمثل الحالات المسجلة أدنى معدل للإصابات الجديدة منذ 29 يناير.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى