أخبار الرياضة

عقوبات قاسية في انتظار الزمالك حال انسحابه من السوبر الأفريقي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عقوبات منتظرة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في حال انسحب من المشاركة في مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي والمقرر إقامتها يوم 14 فبراير المقبل.

وكان رئيس الزمالك قد كشف عن رفضه خوض المباراة في قطر وذلك خلال المؤتمر الصحفي اليوم الذي عُقد بمقر النادي.

وفي حال لم يُنفذ رئيس النادي قرار الكاف بخوض المباراة في قطر، سيُحرم الزمالك من المشاركات القارية لفترة طويلة وفقا للوائح الكاف.

وتقول المادة 17 من لائحة مباراة السوبر: الفريق الذي يتأهل للعب كأس السوبر ويرفض المشاركة فيها لن يتم السماح له بالدفاع عن لقبه القاري، ولا يجب أن يسمح له بالمشاركة في أي من مسابقات كاف للأندية لثلاث نسخ يكون متأهلاً للمشاركة فيها. بالإضافة لذلك، يجب أن تُوقع أقصى غرامة مالية يمكن لكاف أن يوقعها على اتحاد وطني على الاتحاد الذي ينتمي له الفريق.

وإذا طبقت هذه العقوبة قد يُحرم الزمالك 3 مرات من المشاركة في أي بطولة قارية يتأهل لها، وهو ما يهدد مشاركته الحالية في دوري أبطال إفريقيا 2019-2020.

هذا بخلاف غرامة سيوقعها كاف على الاتحاد المصري لكرة القدم.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى