أقوال وحكم

خواطر عشق للحبيب

الحب من أصدق المشاعر وأجملها على الإطلاق، عبارات الحب تدل على نقاء الحبيب وصدق مشاعره تجاه الطرف الأخر، كلمات الحب رقيقة وتحتاج مشاعر صادقة كي تقصد قلب الحبيب، وهذه باقة من خواطر عشق للحبيب لإيصال ما في القلوب بسهولة.

خواطر عشق للحبيب

  • حينما تتوقّف روحي عن عشق روحك، سيتوقّف قلمي عن عشق الحروف وتقبيل الورق، في يدي الواحدة خمسة أصابع أراها متساويةً جميعاً في الخشوع حينما تلامس يديك..
  • ضاع عمري مرّتين، مرّةً قبل أن ألقاك، والثّانية عندما لم أعد ألقاك..
  • لو نظر نيوتن إلى عينيك لعرف أنّه ليس للجاذبية أيّ قانون يحكمها..
  • عندما يتوقّف الزّمن، وينفصل العالم عن الوجود، اعلم عندها أنّي قد قبّلت جبينك..
  • للعيون لغة لا يفهمها إلا المحبّون، يخيّم الصّمت فيها عندما تبدأ بالكلام..
  • ربّما عجزت روحي أن تلقاك، وعجزت عيني أن تراك، ولكن لم يعجز قلبي أن ينساك، إذا العين لم تراك فالقلب لن ينساك..
  • أحبّك موت، لا تسألني ما الدّليل، أرأيت رصاصةً تسأل القتيل. ربّما يبيع الإنسان شيئاً قد اشتراه، لكنّه لا يبيع قلباً قد هواه..
  • لا تسألني عن النّدى فلن يكون أرقّ من صوتك، ولا تسألني عن وطني فقد أقمته بين يديك، ولا تسألني عن اسمي فقد نسيته عندما أحببتك..
  • إن يئست يوماً من حبّك وفكرت في الانتحار، فلن أشنق نفسي، أو أطلق على نفسي النّار، ولن ألقي نفسي من ناطحة سحاب، لأنّي أعرف وباختصار، أنّ عينيك أسرع وسيلة للانتحار..
  • إليك يا من أحبّك القلب إليك يا من احتوتك العيون إليك يا من أعيش لأجله إليك يا من طيفك يلاحقني إليك يا من أرى صورتك في كلّ مكان في كتبي.. في أحلامي.. في صحوتي إليك يا من يرتعش كياني من شدّة حبّي الشّوق يكون إلى رؤياك فقط عند ذكر اسمك هذا أقلّ ما أستطيع التعبير عنه لأنّ حبّك يزيد في قلبي في كلّ لحظة ولأنّك أنت كلّ شيء في حياتي..
  • كم هي صعبة تلك الليالي التي أحاول أن أصل فيها إليك أصل إلى شرايينك إلى قلبك كم هي شاقّة تلك الليالي كم هي صعبة تلك اللحظات التي أبحث فيها عن صدرك ليضمّ رأسي حبيبي الشّوق إليك يقتلني دائماً أنت في أفكاري وفي ليلي ونهاري صورتك محفورة بين جفوني وهي نور عيوني عيناك تنادي لعيناي يداك تحتضن يداي همساتك.. تطرب أُذناي يا حبيبي أيعقل أن تفرقنا المسافات وتجمعنا الآهات يا من ملكت قلبي ومُهجتي يا من عشقتك وملكت دنيتي..
  • عندما أبدأ بالكتابة أجد نفسي وأجد ذاتي أجد نفسي تنطق بالحروف المقهورة التي تأبى أن تتوراى بين السطور أجد ببعض الأحيان أدمعي تنساب على ورقتي تبللها فتبقى حروفي هي ذاتي الخجولة التي تريد التحرّر ولكنّها تأبى وأحياناً عندما أكتب أنسى أنّ لي أبجديّات ومقاييس المفترض أن لا أفرّط بها أمّا عندما أكتب عن حبّي أجده يتجّسد بمعانٍ ضعيفة بين السّطور لأنّني أجد حبّي بداخلي نابعاً بكلّ حساسيّة..
  • عندما أهدي حبيبي أحرفي أجدها لا تعطي أيّ معنى مثل الذي في وجداني لأنّ الذي في وجداني أكثر بكثير فأحتار وتبدأ معاناتي وتبدأ فصول اعترافاتي بورقتي التي قد أمزقها بعد ذلك لأنّها قد تظهر نقاط ضعفي ولكن بعدها أحسّ بالرّاحة وأنّني وجدتُ ذاتي التائهة فهل يا ترى أستطيع إهداء أحرفي!..
  • على الأقاض وردتنا ووجهانا على الرّمل إذا مرّت رياح الصّيف أشرعنا المناديلا على مهل.. على مهل وغبنا طيّ أغنيتين، كالأسرى نراوغ قطرة الطلّ تعالي مرةً في البال يا أختاه! إنّ أواخر الليل تعرّيني من الألوان والظلّ وتحميني من الذلّ! و في عينيك، يا قمري القديم يشدّني أصلي إلى إغفاءة زرقاء تحت الشّمس.. والنّخل بعيداً عن دجى المنفى.. قريباً من حمى أهلي.. الشاعر الفلسطيني محمود درويش.
  • وأدركنا المساء.. وكانت الشّمس تسرّح شعرها في البحر وآخر قبلة ترسو على عينيّ مثل الجمر خذي منّي الرّياح وقبّليني لآخر مرّة في العمر وأدركها الصّباح وكانت الشّمس تمشّط شعرها في الشّرق لها الحنّاء والعرس وتذكرةً لقصر الرّق خذي منّي الأغاني واذكريني.. كلمح البرق وأدركني المساء وكانت الأجراس تدقّ لموكب المسبيّة الحسناء وقلبي بارد كألماس وأحلامي صناديق على الميناء خذي منّي الرّبيع وودّعيني.. الشاعر الفلسطيني محمود درويش.
  • ادخلي الحبّ كبيرةً، واخرجي منه أميرةً، لأنّك كما تدخلينه ستبقين، ارتفعي حتى لا تطال أخرى قامتك العشقيّة في الحبّ، لا تفرّطي في شيء، بل كوني مفرطةً في كلّ شيء، اذهبي في كلّ حالة إلى أقصاها، في التّطرف تكمن قوّتك، ويخلد أثرك، إن اعتدلت أصبحت امرأةً عاديّةً يمكن نسيانها واستبدالها.. الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي.
  • أيّتها العاشقات، السّاذجات، الطيّبات، الغبيّات.. ضعن هذا القول نصب أعينكنّ:” ويل لخلّ لم ير في خله عدوًّا “.. ليشهد الأدب أنّني بلّغت!.. الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي.
  • تقمّصي كلّ امرأة لها قرابة به، وكلّ أنثى يمكن أن يحتاج إليها، وكلّ شيء يمكن أن يلمسه، وكلّ حيوان أليف يداعبه، وكلّ ما تقع عليه عيناه، كوني ابنته، وشغالته، وقطته، ومسبحته، وصابون استحمامه، ومقود سيّارته. كوني أريكة جلوسه، ومسند راحته، وشاشته، كوني بيته، كوني المرأة التي لم يرى قبلها امرأة، ولن تأتي بعدها امرأة، بل مجرّد إناث!.. أحلام مستغانمي.
  • هُنالك مواسم للرسائل التي لن تُكتب، للهاتف الذي لا يدقّ، للاعترافات التي لن تقال، للعمر الذي لا بدّ أن ننفقه في لحظة رهان، هناك زمن لم يخلق للعشق، هناك عشّاق لم يخلقوا لهذا الزّمن، هناك حبّ خلق للبقاء، هناك حبّ لا يبقي على شيء، هناك حبّ في شراسة الكراهية، هناك كراهية لا يضاهيها حبّ، هناك نسيان أكثر حضوراً من الذّاكرة، هناك كذب أصدق من الصّدق، هناك أنا، هناك أنت، هناك مواعيد وهميّة أكثر متعةً من كلّ المواعيد، هناك مشاريع حبّ أجمل من قصة حبّ، هناك فراق أشهى من ألف لقاء، هناك خلافات أشهى من ألف صلح، هناك لحظات تمرّ عمراً، هناك عمر يختصر لحظةً، هناك أنا، هناك أنت، هناك دائماً مستحيل ما يولد مع كلّ حبّ، هُنالك رهان نلعب فيه قلبنا على طاولة القمار، هُنالك لاعبون رائعون يمارسون الخسارة بتفوّق!.. أحلام مستغانمي.

هذه باقة رائعة لـ خواطر عشق للحبيب ، تسرد تفاصيل العشق والحب في نظر الأنثى لحبيبها، وما تشعر به حين تلقاه، ويتخللهم نصائح هامة على طريقة الكاتبة الرائعة أحلام مستغانمي.

قد يهمك أيضًا :

خواطر شعرية في الحب

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى