فن و مشاهير

بعد 18 عاما.. لن تصدق كيف أصبح الطفل الفلسطيني في فيلم السفارة في العمارة

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للطفل طارق عرفة، نجل المخرج عمرو عرفة، والذي شارك منذ 18 عامًا في بطولة فيلم “السفارة في العمارة” مع الزعيم عادل إمام، حيث جسد دور ‘إياد’ الطفل الفلسطيني الذي استشهد في نهاية أحداث الفيلم.

وتساءل كثيرون عن سبب إختفاء طارق، ونشر أحدهم صوراً له من خلال الفيلم، وعلق عليها قائلاً :’ أين طارق عرفة .. إياد الفلسطيني’؟.

و حرص والده المخرج عمرو عرفة على الرد على هذه التساؤلات من خلال تغريدة، قال فيها: ‘طارق اتخرج من الجامعة وبيشتغل مساعد مخرج’.

تدور أحداث فيلم “السفارة في العمارة” الذى  عرض لأول مرة في 19 يوليو 2005، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، ويزال الجميع يشاهده وقت عرضه على شاشات التلفزيون.

وخلال تواجده في دبي يتعرف على الطفل إياد، وهو طفل فلسطيني يحلم بالعودة لفلسطين، وعند عودته يستشهد إياد برصاص قوات الاحتلال، مما يفجر ثورة بطل العمل شريف خيري، ويرفض أن يبيع الشقة.

جسد دور الطفل إياد في فيلم السفارة في العمارة الطفل طارق عرفة، ورغم إجادته للدور، إلا أن طارق عرفة لم يظهر في أي عمل فني آخر.

من هو طارق عرفة ؟

وطارق عرفة هو نجل مخرج الفيلم المخرج عمرو عرفة، وعمه هو المخرج الكبير شريف عرفة، وهو حفيد المخرج الراحل سعد عرفة، حيث ينتمى طارق لعائلة فنية تعمل في الإخراج، لذا قرر هو الأخر أن يحترف الإخراج، وعمل مع عمه شريف عرفة  كمساعد مخرج في فيلم الممر.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى