آخر الأخبار

«وعد السيسي للفرقة» و«رسالة المسرحية».. 5 تصريحات لفريق عمل عرض «سلم نفسك»

حلّ مخرج العرض المسرحي «سلم نفسك» خالد جلال، برفقة عدد من بطلاته، كضيوف لأول مرة على البرنامج التليفزيوني «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، وأدلوا بتصريحات عديدة عن موضوعات «المسرحية» بالإضافة إلى الكشف عن جوانب من وراء الكواليس، وتحدثوا عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان للعرض.

ويستعرض موقع «لقطات» بالتقرير التالي أبرز تصريحات فريق عمل عرض «سلم نفسك»:-

1- وعد السيسي

قال خالد جلال أن الرئيس السيسي أشاد بـ«المسرحية»، كما أبدى إعجابه بموهبة الشباب ممثلي العرض، ووعدهم بضمهم كأول دفعة لقسم الإبداع بالأكاديمية الوطنية للشباب، وتابع قائلاً: «في اللحظة دي لم أتمالك نفسي، و30 شابًا على المسرح تغيرت حياتهم وذهبوا لمنطقة أبعد وتحملوا مسؤولية أكبر بكثير باعتبارهم الفنان الذي نبحث عنه ويعطي من وقته للوطن».

2- مشروع تخرج

أوضح خالد جلال أن مسرحية «سلم نفسك»، هي مشروع تخرج لطلبة الدفعة الثالثة من استوديو مسرح «مركز الإبداع الفني» الذي يتبع صندوق التنمية الثقافية، مضيفاًُ أنها تعتمد على التمثيل والارتجال المسرحي، وأشار إلى أن إعداد العمل النهائي للعرض إستغرق 7 أشهر.

3- أهداف المسرحية

تحدثت سارة، إحدى بطلات العرض عن أن المسرحية ركزت على قضية «التحرش»، وأضافت قائلة: «العرض ناقش قضية العنف ضد المرأة المتزوجة لأن الزوج بيعامل الزوجة على إنها خادمة في البيت، ومش بيتعامل معاها على أساس انها كائن بشري عادي».

وكشف خالد جلال عن رسالة المسرحية التي أراد توصيلها للجمهور وهي التنويه لدور المرأة في المجتمع، قائلاً: «لو تلاحظوا إن البطل في الآخر اللي أنقذته سيدة وده معناه إن المرأة دورها مهم جداً».

واستطرد جلال إلى الموضوعات الأخرى التي تناولتها المسرحية كالأخلاقيات والسلوكيات التي يجب أن نتجنبها حتى يتقدم الوطن إلى الإمام، منها: الشائعات وإدمان وسائل التواصل الاجتماعي، وتصدير الطاقة السلبية وميل الشباب للإرهاب وجحود الأبناء والعنف ضد المرأة وملفات أخرى، لافتًا إلى أن العرض تم تغليفه بملف الانتماء للوطن، والذي لا يظهر إلا في لحظات الخطر فقط.

4- مساهمة الفرقة في التأليف والتلحين

ساهم ممثلي عرض «سلم نفسك» في تأليف وتلحين بعض مشاهد المسرحية، وفقاً لتصريحات خالد جلال في البرنامج، الذي كشف عن مشاركة البعض منهم في أفكار وسيناريو وحوار بعض المشاهد، منهم سارة إحدى بطلات العرض، التي لحنت وألفت مشهد «النميمة» كما شاركت ممثلين آخرين في كتابة الأغاني الاستعراضية.

5- كواليس تحضير زيارة الرئيس للعرض

كشفت إحدى ممثلات العرض عن كواليس تحضيرهم لزيارة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي للمسرحية، قائلة: «إحنا بنعرض العرض ده بقالنا 110 ليلة، لما عرفنا إن الرئيس جاي حسينا برهبة لكن ثقة خالد جلال فينا شجعتنا على إننا نستعد للعرض زي ما بنستعد كل يوم بنفس الطاقة وركزنا على إننا نعمل شغلنا اللي احنا متعودين عليه»، مشيرة إلى تشجيع المخرج الدائم لهم.

شاهد أيضًا:

3 مواقف مثيرة للجدل لـ«جينيفر لورانس» في حفل الأوسكار: صور

محطات في حياة عبير صبري.. فضحت رامز جلال على الهواء وقصة تعرضها لـ «مس شيطاني»

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى