آخر الأخبارتكنولوجيا

«سامسونج» تطرح جلاكسي A8.. تعرف على مزاياه

نجحت شركة سامسونج في إصدار سلسلة A التي تميزت بتوفير موبايلات بأسعار جيدة مع مميزات كبيرة، لكنها تقل عن مميزات موبايلات الفلاج شيب المتقدمة من سلسلة S، ولكن كما عودتنا سامسونج فإن هناك بعض المميزات التي تجدها غالبا في معظم السلاسل، مثل جودة الشاشة وسرعة الجهاز والتصميم المميز من سامسونج، وكل هذا متوافر في موبايل جلاكسي A8، حسبما ذكر موقع TechAdvisor.

يأتي موبايل A8 من سامسونج بسعر مبدئي يصل إلى حوالي 500 يورو، وهو أغلى بـ100 يورو عن نظيره A7 الذي تم طرحه في عام 2016، ويتميز الموبايل باستخدام مواد جيدة جديدة، وهي الزجاج والمعدن، ما يجعله يأتي بمظهر وملمس مشابه كثيرا لموبايل إس 8 الذي ينتمي لفئة الموبايلات المتقدمة، بل إنه من السهل جدا أن تخطئ في التفرقة بين الموبايلين. وبالرغم من أن الموبايل لا يأتي بشاشة منحنية فإن حوافه صغيرة للغاية، ويصل صافي مساحة الشاشة إلى 75% من كامل مساحة الجهاز، وهذا يعني أن الموبايل لا يأتي بزر الشاشة الرئيسية، كما أن ماسح البصمة يقع في خلف الجهاز، ولا يوجد زر بيكسباي، ويأتي الموبايل بوزن كلي 172 جراما، لكنه يدعم الحماية من المياه حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة، ويتوفر الموبايل بعدة ألوان، هي الأسود والذهبي والرمادي الأوركيد.

تأتي شاشة موبايل جلاكسي A8 بحجم 5.6 بوصة ونسبة عرض 18:9، ما يوفر لك تجربة مشاهدة رائعة بدقة 1080X2220 بيكسل، بواقع 441 بيكسل لكل بوصة. المعالج والتخزين يعمل الموبايل بمعالج بيانات إكسينوس 78850، وهو التطور الجديد من موبايل A7 الذي كان يعمل بمعالج إكسينوس 7880، وما زال المعالج ثماني النوى يوفر تجربة جيدة وفعالة مع دعم ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت، وتوافر مدخل للذاكرة الخارجية من نوع microSD حتى 256 جيجابايت مع دعم رامات بحجم 4 جيجابايت لتوفر أداء سريعا ومميزا.

يوفر موبايل جلاكسي A8 بلوتوثا من الجيل الخامس وشبكة واي فاي 11ac وGPS وNFC، ويدعم الموبايل منفذ طاقة USB-C الجديد مع الاحتفاظ بمدخل الصوت التقليدي 3.5 مم، وفيما يخص سعة البطارية فهي 3000 ميللي أمبير، والتي يمكن أن تدوم حتى يوم كامل.

يأتي A8 بـ2 كاميرا أمامية بدقة 16 و8 ميجابيكسل، بفتحة عدسة 1.9، وتأتي العدسة الخلفية بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة 1.7، وتوفر الكاميرا الأمامية صور سيلفي سريعة ومميزة، ولكن لا توفر تصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل، وأما الكاميرا الخلفية فهي توفر تصوير فيديو رائع، لكن للأسف لا يدعم جودة 1080 ولا يدعم الثبات المرئي، ربما كي يبتعد الموبايل عن منافسة الفئة المتقدمة من سامسونج.

شاهد أيضا:
دراسة.. أضواء (LED) مرتبطة بسرطان الثدي والبروستاتا

12نصيحة للحوامل في رمضان.. أبرزهم «تجنب المنبهات»

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى