أقوال وحكم

أقوال مأثورة عن الحب

الحب من الأحاسيس الجميلة التي يشعر بها الإنسان، فهو الدافع الأول للاستمرار والزواج وبناء الأسر، والحب غير قاصر علي العشيقين فقط، فحب الله أعظم أنواع الحب,وسنتحدث في هذا الموضوع عن أقوال الحب وأنواعه.

أقوال مأثورة عن الحب في الله

– مالي ومال الأغنياء وأنت يا رب غني لا يحد غناك مالي ومال الأقوياء وأنت يا رب عظيم الشان ما أقواك أني أويت لكل مأوى في الحياة فما رأيت أعز من مأواك.
– قال أبن القيم رحمه الله ليس المستغرب أننا نحب الله تبارك وتعالى ليس بمستغرب أن الفقير يحب الغني وأن الذليل يحب العزيز فالنفس مجبولة على حب من أنعم عليها وتفضل عليها بالنعم لكن العجيب من ملك يحب رعيته ويحب عباده ويتفضل عليهم بسائرالنعم.
– اللهم إني أحبه فيك فأحبه وأرضى عنه وأعطه حتى ترضى وأدخله جنتك آمين. زودك الله من تقاك ومن النار وقاك وللفضيلة هداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.
– أسأل الله الذي جمعنا في دنيا فانيه أن يجمعنا ثانية في جنة عالية قطوفها دانية.
– كل عام وأنت إلى الله أقرب ومنه أخوف وبه أعرف وإلى دار كرامته أسبق.
– الله يكتب لك بكل خطوة سعادة وكل نظرة عبادة وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة.
– اللهم أجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان آمين.
– من وطن قلبه عند ربه سكن وأستراح ومن أرسله في الناس أضطرب وأشتد به القلق.
– إن الحياة مهما كانت كدر وهموم وصعبة ومتعبة يبقى هنالك أمران يجعلان لها حلاوة ما بعدها حلاوة إنهما: ذكر الله. ودعاء قلب طاهر يحبك في الله، اللهم اسعد أختي واحفظها في صباحك ومسائك.
– الحب في الله يبدأ في نور.. ويعيش في نور.. وينتهي في نور.. أسأل الله أن يجمعنا على منابر من نور يوم القيامة.
– الحب في الله.. مساحة كبيرة وأرض فسيحة نباتها الصدق والأخلاص وماءها التواصي بالحق ونسيمها حسن الخلق وحارسها الدعاء فأهنئ نفسي أني أحبك في الله وأشهده على حبك فيه ونسأله أن يجمعنا في جنات النعيم.
– اقترب من الله.. تقترب السعادة منك.
– اغلقت الباب ولا أحد يراك فتذكر ان الله يراك.
– لا تحلف الا بالله.. عين يحبها الله وعيون يبغضها الله.
– ذنوب تدخل العبد تحت لعنة الرسول صلى الله عليه وسلم من فتاوى رسول الله صلى الله عليه وسلم للنساء خشية الله تعالى تذكر قبل ان تعصي الله.
– يا إلهي ما أقربك مني وما أبعدني عنك اللهم إن رأيتني أبتعد عنك فردني إليك رداً جميلاً.
– ٳن الله يعلم القلب النقيّ، ويسمع الصوت الخفي، فإذا قلت يا رب فإما أن يلبي لك النداء أو يدفع عنك البلاء أو يكتب لك أجرًا في الخفاء.

أقوال مأثورة عن الحب من طرف واحد

– اذا أردت أن تَحبَ وأن تُحَبَ فإبحث عن الحب بين أقاربك وأصدقائك ولاسيما والديك فلن تجد أحداً يكفيك بالحب سواهم فهم أحبوك دون سبب. – وليم شكسبير- لا بد أن يكون الحب متبادلاً ، إن الحب من طرف واحد تعاسة. – ليو تولستوي- مذاق الحب من طرف واحد مذاق عجيب , حلو , مرّ , مدمّر , منعش , كل المتناقضات في شعور واحد , لا تستطيع أن تبقى ولا تستطيع أن ترحل , لا تستطيع أن تنسى ولا تريد أن تتذكر , لا تريد أن تفرض نفسك وتعجز عن إنكار ما في نفسك. – غازي القصيبي
– يرعبني التفكير بأني سأرحل يوماً ، سأختفي يوماً ، وأرحل لا لأسبوع واحد أو أسبوعين ، ولا لأربعة أو خمسة قرون ، ولكن إلى الأبد. – جوستاين غاردر
– إذا استطعت حماية قلب واحد من أن ينكسِرَ، فلن تذهب حياتي هباءا. – إيميلي ديكنسون

أقوال مأثورة عن الحب بالإنجليزية

It hurts to love someone and not be loved in return, But what is more painful is to love someone and never find the courage to let that person know how you feel
من المؤلم ان تحب شخص و لا يبادلك الحب بالمقابل لكن ما يؤلم اكثر ان تحب شخص ما و لا تجد الشجاعة لتقول له بما تشعر

A sad thing in life is when you meet someone who means a lot to you, only to find out in the end that it was never meant to be and you just have to let go.
شيئ محزن عندما تقابل شخص يعني الكثير لك لكنك تعرف بانه ليس مكتوب لك و تدعه ببساطة يرحل.

It takes only a minute to get a crush on someone, an hour to like someone, and a day to love someone-but it takes a lifetime to forget someone.
لتعجب بشخص ما تحتاج الى دقيقة فقط و تحتاج لساعة لتحب شخص ما و تحتاج ليوم لتغرم بشخص ما لكنك تحتاج الى العمر كامله لتنسى شخص ما.

ACTIONS speak louder than words
الأفعال أبلغ من الأقوال

Some people make the world SPECIAL just by being in it بعض الناس يجعلون حياتك سعيدة ، فقط بتواجدهم فيها
Nobody is perfect until you fall in love with them
لا أحد كامل في نظرك ، حتى تقع في حبه ( كلمة تعبيرية فالكمال لله وحدة تعالى )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى