أقوال وحكم

احدث الحكم والامثال

“ننشر” لكم احدث الحكم والامثال التي قالها الأدباء والفلاسفة، والتي تتماشي مع عصر السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي

احدث الحكم والامثال

الصبر مفتاح الفرج

من صبر ظفر

الصبر حيلة من لا حيلة له .

نحن لا نحصل على السلام بالحرب وإنما بالتفاهم.

إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة

ليست السعادة في أن تعمل دائما ماتريد بل في أن تريد ما تعمله.

إن أسوأ ما يصيب الإنسان أن يكون بلا عمل أو حب.

الحياء جمال في المرأة وفضيلة في الرجل.

ستة اشياء تزيد العمر..الصدقة والدعاء وطاعة الولدين وصلة الرحم والصلاة بالليل والاستغفار بعد صلاة الفجر

قال بعض الحكماء الايام ثلاثة فامس صديق مؤدب

ابق لك عظة وترك فيك عبرة واليوم صديق مودع اتك ولم تأتة كان عنك طويل الغيبة وهو عنك سريع الضعن فخذ لنفسك فيه وغد لا تدري ما يحدث الله فيه امن اهلة انت ام لا؟

قال ابو الدرداء اضحكني ثلاث وابكاني ثلاث مؤمل الدنيا والموت يطلبة وغافل لا يغفل عنة وضاحك ملء فيه ولا يدري اساخهط ربة ام راض وابكاني هول المطلع وانقطاع العمل وموقفي بين يدي الله ولا ايدري ايؤمر بي الي الجنة ام الي النار

الحق يحتاج لرجلين: رجل ينطق به ورجل يفهمه. غريب أنك تقصر شفقتك على بطيء القدمين دون بطيء الفكر.. وأعمى العينين دون أعمى القلب.

أبداً تغشانا موجة الكلام، غير أن أعماقنا تلزم الصمت أبداً.

اذا تكلمت امرأتان فهما لا تعلنان شيئاً.. وإذا تكلمت امرأة واحدة فانها تعلن الحياة كلها. إذا كنت لا ترى غير ما يكشف عنه الضوء ولا تسمع غير ما يعلن عنه الصوت، فأنت في الحق لا تبصر ولا تسمع.

اذا كنت لا تفهم صديقك في جميع الظروففأنت لا ولن تفهمه. أريدك أن تذكرني مثلما تذكر الأم جنيناً مات في أحشائها قبل أن يرى النور.

أعطني أذناً أعطك صوتاً.

الإعتذار لا يعني أنك على خطأ فقط، بل يعني أنك تقدّر العلاقة مع الآخرين وتمنحها أهمية كبيرة. البغضاء موت من منكم يحب أن يكون لحداً.

التذكار، شكل من أشكال اللقاء.

الحُب كالزمن.. لا ينقسم ولا يُقاس.

. الحزن على الأموات غلطة من أغلاط الأجيال الغابرة.

الحق يُعرف فى كل حال ولا يُنطق به إلا فى بعض الأحوال.

الحماسة بركان ولا تنبت على قمته اعشاب التردد.

الحيرة بدء المعرفة.

الذكرى صورة من صور اللقاء.

الأم هي كل شيء فى هذه الحياه هى التعزيه فى الحزن، الرجاء فى اليأس والقوة فى الضعف. هناك من يتذمر لأن للورد شوكاً، وهناك من يتفاءل لأن فوق الشوك وردة.

النسيان شكل من أشكال الحرية.

البعض نحبهم لكن لا نقترب منهم.. فهم في البعد أحلى وهم في البعد أرقى.. وهم في البعد أغلى البعض نحبهم ونسعى كي نقترب منهم ونتقاسم تفاصيل الحياة معهم ويؤلمنا الابتعاد عنهم ويصعب علينا.

يضع التعب يده على أهدابي، كأنه يفرض عليها النوم.. لكن ما من شيء يستطيع أن يضع يده على أحلامي. إن لم يجر بينكم التبادل بالحب والعدل، شرهت فيكم نفوس وجاعت أخرى.

موضوعات متعلقة :-

أمثال وحكم جميلة جدا

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى