أقوال وحكم

اقتباسات الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

اقتباسات الرجال من المريخ والنساء من الزهرة ، كتاب “الرجال من المريخ والنساء من الزهرة” يعتبر من الكتب الرائعة التي تتحدث عن علاقة الرجل بالمرأة والعكس، فإليكم اقتباسات الرجال من المريخ والنساء من الزهرة:-

ان اكبر تحديات الرجل ترجمة كلام المرأة اذا تحدثت و مساندتها بالتفهم والتأييد المناسبين للموقف و لمشاعرها… و اكبر تحديات المرأة تأويل صمت الرجل و مساندته بتقبله و دعمه بان تترك له المساحة التي يحتاج اليها

•المرأه الواقعه تحت ظغط غير مهتمه بالعثور على حلول لمشكلاتها بل تبحث عن الراحه بالتعبير عن نفسها
• ان لا يحتاج احد اليه يعتبر موت بطيء للرجل
•الرجل الواقع تحت ظغط يميل الى التركيز على نقطه واحده عكس المراءه

فعندما يكون التلميذ مستعداً يظهر الأستاذ وعندما يسأل السؤال تسمع الإجابة وعندما نكون حقاً مستعدين للأخذ عندئذ سيصبح ما نحتاج إليه متوفراً.

حين لا يشعر الرجل أنه يحدث أثراً إيجابياً في حياة شخص أخر فإنه من الصعب عليه أن يستمر في الاهتمام بنفسه وبعلاقاته ومن الصعب أن يكون محفزاً عندما لا يحتاج إليه أحد وليصبح محفزاً مرة أخرى فإنه يحتاج إلى أن يشعر بأنه مقدر حق قدره وموثوق به ومقبول.
أن لا يحتاج أحد إليه يعتبر موتاً بطيئاً للرجل.

عندما يقع الرجل في الحب
يبدأ في الاهتمام بشخص أخر بقدر ما يهتم بنفسه ويصيح فجأة طليقاً من أغلال كونه محفزاً لنفسه فقط ويصيح حراً ليمنح غيره ليس لمغنم شخصي ولكن نتيجة لاهتمامه إنه يعيش رضا شريكته وكأنه رضاه الشخصي.
ويمكن بسهولة أن يتحمل أي مشقة ليجعلها سعيدة لأن سعادتها تجعله سعيداً ويصيح نضاله أسهل إنه مزود بطاقة لهدف أعلى.

الكثير من النساء يفهمن غريزياً كيف يبعثن بهذه الرسالة ففي بداية أي علاقة ترسل المرأة إلى الرجل نظرة خاطقة تقول يمكن أن تكون أنت الشخص الذي يجعلني سعيدة وبهذه الطريقة اللطيفة تقوم فعلياً ببدء علاقتهما.

هذه النظرة تشجعه على الافتراب إنها تمكنه من التغلب على مخاوفه من حصول الارتباط + ولسوء الحظ بعد ان يكونا في علاقة وتبدأ المشكلات في الظهور فإنها لا تدرك كيف أن تلك الرسالة لا تزال مهمة بالنسبة إليه وتهمل إرسالها له.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى