أقوال وحكم

 اقتباسات من كتب تطوير الذات

اقتباسات من كتب تطوير الذات ينشرها لكم موقع “لقطات”، فيعتبر تعلم تطوير الذات من أكثير المهارات التي يجب أن يتعلمها الإنسان حتي يستفيد منها في حياته العملية، ونستعرض معكم في التقرير التالي اقتباسات من كتب تطوير الذات .

اقتباسات من كتب تطوير الذات

 

اجعل لنفسك أعلى وأروع رؤية ممكنة الآن، لأنك غداً ستصبح ما كنت تعتقده اليوم”! فإذا كنت تعتقد نفسك قوياً وقادراً على تحقيق حلمك، فإنك ستحققه بالفعل.

 

إننا ولدنا في أرض الخطايا. والحل ليس الصراخ، وليس الغضب، وليس القتل، وليس قذف الطين في وجوه المخطئين. ولكن الحل مزيد من الحب. أن يحاول كل منا أن يصلح نفسه ويقوم ذاته ويكون قدوة لغيره قبل أن يقف منه موقف القاضي من المتهم. وتذكر أنك يمكن أن تخطئ أنت أيضاً حينما تكبر وتلح عليك شهواتك وغرائزك

 

الفكرة عبارة عن طاقة ، إذا تكررت تحولت لمشاعر ، وإذا استمرت تجسدت لواقع ، قد يعيش الانسان غالب عمره وهو لايدرك هذي الحقيقة وقد يقرأها أو يسمعها ولايلقي لها بال ، أنت محظوظ فعلا لو ادركتها .

توقف الان خذ جوله سريعة حول عالمك الخارجي ، جانبك المادي ، علاقاتك ، تعامل الاخرين معك ، مواقفك اليومية ، كل ماسبق هي افكارك المتكررة تحولت لواقع ، اقصد بالفكرة هنا ليست حالة السرحان ، الفكرة اي القناعة الراسخة التي تعتقدها عن ذاتك ، أينما تذهب ستجد الذين يصدقون ماتقوله وتراه وتعتقد به عن ذاتك ، لاتظن أن العالم الخارجي عبارة عن مادة صلبة ، نحن والعالم عبارة عن طاقة نحن كائنات طاقية ، حقيقتنا الجوهرية هو الوعي الذي اختار ان نتجسد بهذا الشكل المادي

 

لو طـُلب مني نصيحة موجزة في كلمتين سأقول “كن صادقاً”، ولو زادت على حد الكلمتين سأضيف لها: “في جميع الأوقات

 

 

لا تكاد تجد أي أمريكي قانعاً بوضعه, راضياً بحاله, سعيداً بواقعه. الأمريكي طيلة الوقت يبحث عن هوايات جديدة,أو يدرس مذهباً جديداً أو ينضم إلى نادٍ جديد أو يتبع ريجيماً جديداً, أو يبحث عن مورد دخل جديد ، والأمريكيون عموماً لايؤمنون بمستحيل, فهم مثلاً.يؤمنون أن كل من يستطيع المشي يستطيع الرقص.وهم مثلاً, يؤمنون أن بإمكان كتاب واحد في علم النفس أن يغير مجرى حياتك .وهم مثلاً, يؤمنون أنك لو أكتشفت سر البورصة لأصبحت من أصحاب الملايين والأمريكيون يعتقدون أن كل شيء مهارة أو تكنيك وأن بإمكانك أن تتعلم , إذا شئت, مهارة السباحة ومهارة السياقة , بالإضافة الى مهارات الخطابة والإدارة .

 

تخلص من العجز العجز المكتسب بالتعلم ينشأ عادة بسبب النقد الهدام في الطفولة ،والتجارب السلبية أثناء النمو ،والفشل المتكرر الذي يواجهه الشخص كراشد .إن الطريقة التي تتغلب بها على هذا الميل الطبيعي لإساءة تقدير نفسك هي تحديد أهداف صغيرة ،ووضع الخطط والعمل عليها كل يوم بهذه الطريقة ستنمي الشجاعة والثقة بصورة تدريجية مثل بناء العضلات .وعندما تصبح أكثر ثقة في نفسك وفي قدراتك يمكنك أن تحدد أهدافاً أكبر ،ومع مرور الوقت ستضعف مخاوفك وشكوك وتنمو شجاعتك وثقتك وتصبح هي القوة المهيمنة على تفكيرك .

في نهاية الأمر مع وجود سجل من النجاحات وراءك لن يمضي الكثير من الوقت قبل أن تصبح شخصاً لا يمكن إيقافه .

 

لا تستخف بأفكارك ولا تحاول إقناع الناس بها منذ البداية، ولا تعبأ بالعبارات السلبية التي يصف الناس بها جهدك، فالكثير من الأفكار نظر إليها الناس على أنها محض جنون عند ولادتها، ولكنها أصبحت إبداع غيرَّ مجرى حياة البشرية بعد ذلك… ألم تحاكم الكنيسة جاليليو في القرن السابع عشر الميلادي عندما قال إن الأرض تدور حول الشمس (وهو الذي أثبته العلم بعد ذلك) واتهم بسبب ذلك بالهرطقة

موضوعات متعلقة :-

 اقتباسات من القران

اقتباسات من كتاب زحمة حكي

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى