فن و مشاهير

هذه العجوز كانت فنانة شهيرة واحترفت البالية بعد شفائها من شلل الأطفال وتزوجت 6 مرات.. من هي؟

فنانة قديرة أدت دور راشيل في فيلم “فاطمة وماريكا وراشيل”، إنها راقصة الباليه الاستعراضية والممثلة المصرية ذات الأصل اليوناني نيللي مظلوم.

عانت نيللي مظلوم من الشلل وهي في الثانية من عمرها لكنها قهرت المرض وشفيت منه وصارت أشهر راقصة بالية، حتى أنها لقيت بالطلفلة المعجزة.

اشتهرت نيللي مظلوم بكازينو الأوبرا المملوك للفنانة بديعة مصابني؛ حيث بدأت أيضًا في تأدية الرقص الشرقي، واكتسبت خبرة واسعة خبرة حولتها أن تكون إحدى الراقصات الأساسيات لنخبة المجتمع حتى عُرفت براقصة الأثرياء.

وجسدت أدوار عديدة ومن تلك الشخصيات التي قدمتها شخصية ” لاتانيا ” في فيلم “ابن حميدو” تاجرة المخدرات أمام إسماعيل ياسين، وأحمد رمزى، ومن أشهر أدوارها أيضا دور “راشيل” أمام النجم محمد فوزى فى فيلمه المشهور “فاطمة وماريكا وراشيل” .

كما تزوجت الفنانة نيللي مظلوم أكثر من مرة، حيث وصلت زيجاتها لـ 6 زيجات، وكان أحد أزواجها مصرى يونانى يدعى أندرياس روسوس والد طفلتيها إيمانويل وماريانا، وظلت تعمل كمدرسة للباليه حتى توفت عام 2003 عن عمر ناهز 77 عاما .

ويشاع انها تزوجت من الدكتور عاطف صدقي رئيس وزراء مصر السابق ومن ضمن المعلومات المهمة عن نيللي مظلوم أن المغني اليوناني الشهير ديميس روسوس هو حفيدها.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى