فن و مشاهير

بسبب “وداعا أيها الجنرال”..انتقاد قوي من الفنانة جيني إسبر على مكسيم خليل

مسلسل تم إنتاجه وتقديمه إلى الجمهور الذي أصبح صاحب القرار بشأنه، فلماذا تعيد هذه الفنانة الجدل الذي هدأ حوله مرة أخرى إلى الأضواء ، لتجد نفسها في مواجهة صعبة أمام زميلها بسبب تفاصيل لم يكتبها بنفسه؟
وما هو موقف الفنان السوري منها بعد قيام زميلته بإعلان موقفها على الملأ لتتحول الفنانة والفنان إلى مصدر لإثارة الأقاويل بين الجمهور؟

تسبب هذا المسلسل الذي يتحدث عن الجنرال السوري في أزمة كبيرة اضطرت الدولة إلى تدخل الرئيس شخصيا بهدف مصادرة التسجيلات التي كانت تحت يديه .

وقف ذلك الجنرال الكبير خلال حفل مهيب قام بتنظيمه بمناسبة إحالته إلى التقاعد وقد دعا إلى ذلك الحفل الأصدقاء والمقربين من كبار الشخصيات ثم أخذ يذيع على الحضور أسرار العلاقات الخاصة بينه وبين زوجات كبار المسؤولين.

مسلسل مثير للجدل

كانت تلك وقائع مسلسل «ابتسم أيها الجنرال» التي أثارت حالة جدل بين الفنانين السوريين لم تنته منذ عرض العمل للجمهور في رمضان الماضي وحتى الآن.

كان آخرها موقف الفنانة السورية «جيني إسبر» من زميلها الفنان السوري مكسيم خليل.. بعد أن أبدت تحفظها على المسلسل بأكمله .

بل إن الفنانة السورية اعتبرت أن ذلك العمل الدرامي مدفوع لأسباب معينة وقد أخذ بالسياق الدرامي المجرد إلى وجهة أخرى تماما .

تأثيرات على الفنانين

«إن السياسة تؤثر على الفنان.. وتؤدي إلى فقده الكثير»هكذا حكمت الفنانة السورية «جيني إسبر» على زملائها والأعمال التي يقدمونها ذات الصبغة التي تتناول الشأن العام وفي لقاء تلفزيوني خرجت «جيني» على الملأ لتعلن معارضتها لزميلها«مكسيم خليل»..

عمل خارج سياق الدراما

«جيني إسبر».. اعتبرت أن مجرد مشاركة زميلها مكسيم خليل في ذلك العمل كان خطأ كبيرا ارتكبه ذلك الفنان الذي ما كان ينبغي له الخوضفي تلك الموضوعات إلى تلك الدرجة التي وصل إليها بالعمل في ذلك المسلسل الذي تعتبره تلك الفنانة السورية عملا له توجه معين .

لم تتجاهل الفنانة السورية قدرات مكسيم خليل واعترفت بأن زميلها صاحب موهبة كبيرة في الأداء الدرامي والأعمال التي قدمها لكنها ارتأت أهمية ابتعاد الفنانين السوريين وغيرهم من صناع الدراما عن الأعمال التي تتناول الشأن العام بطريقة تبدو موظفة لأغراض بعينها.

مخاوف على علاقة السوريين

«إن من يصنع تريند على حساب معاناة وقصص وحياة صعبة لا أحبه».كانت تلك مبررات إسبر لموقفها من مسلسل ابتسم أيها الجنرال واعتبرت أن ذلك العمل ليس قصة حقيقة وتشدد الفنانة السورية على رفضها أي عمل يتم انتاجه ويؤثر عرضه على العلاقة بين السوريين.

حتى الآن لم يرد الفنان السوري مكسيم خليل على الآراء القاسية التي وصفتها به زميلتها لكنها قالت في الوقت نفسه أنها لا تمانع من الاشتراك معه في عمل بشرط واحد وهو «أن يكون بعيدا عن السياسة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى