أقوال وحكم

خواطر شعر غزل

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن خواطر شعر غزل للتعبير عن أحاسيسهم أو مشاعرهم تجاه الطرف الآخر إن كان يعيش قصة حب ولا يقوى على البوح بمشاعره بكلام، فيستجمع كل شجاعته ويبحث عن كلمات غزل تصف ما يشعر به ويُرسلها لمحبوبه.

الحب من أجمل المشاعر على الإطلاق، والتعبير عنه ليس ضعف من أحد الطرفين، فالحب من أكثر الأشياء المعنوية التي تعكس جمال الأفراد من الداخل، جمال القلوب ونقائها.

خواطر شعر غزل

  • هي نعمةُ اللهِ التي لو لستُ أملِكُ غيرَها قَسَمًا بِربي ما طلبتُ سِواها مَلَّكْتُها قلبي فتلكَ مَليكتي أسعى ، ويَسعى .. كي ننالَ رضاها أنا لا أظُنُّ بأنها ماءٌ وطينٌ مثلُنا هي قبضةٌ مِن نورِهِ سوَّاها.
  • لا تَحسُبي عُمري بما قد عشتُهُ أو بالذي في الغدِّ قد أحياهْ للعاشقينَ حياتُهم ، أعمارُهم فبكلِّ ثانِيَةٍ تَمُرُّ حياةْ أنا كلما منكِ اقتربتُ أصابني وَجَعٌ جميلٌ كيفَ لي أنساهْ أنا كلما بَرَقَ الحنينُ بداخلي أزوِي وحيدًا أرصدُ المرآةْ يا هل تُرى هو ذا أنا أم أنني بالعشق صِرتُ سِواهْ مُتصوِّفًا في العشقِ جئتُكِ مُفعمًا بالشوقِ أصرخُ داخلي : اللهْ عجزي عنِ الكلماتِ ليسَ ترفُّعًا لكنَّهُ عجزٌ يُفسِّرُ هولَ ما ألقاهْ مَن لي أنا في الكونِ غيرُ حبيبتي ؟ مَن لي أنا يا حاسدينَ سِواها ؟ أنا كلُّ إحساسٍ جميلٍ مَسَّني ما كانَ إلا بعضَ بعضِ هواها خَيَّرتُ قلبي عَشرَ مراتٍ وما يَختارُ يومًا في الهوى إلاها رِفقًا بها ، وبقلبِها ، وبحُبِّها أخشى عليها مِن جنونِ أساها.
  • أنا لي خِيارٌ واحدٌ هو أن أظلَّ مُحاصرًا بينَ الفصولِ الأربعَةْ شيءٌ بديعٌ أن أظلَّ محاصرًا في قلبِ مُلهِمةٍ بِحقٍّ رائعَةْ إن تُطلِقي يومًا سراحي فاعلمي سيموتُ قلبي في الطريقِ ومَن معَهْ أنا حينَ قررتُ القتالَ حبيبتي قررتُ وحدي خوضَ أعنفِ مَعمعَةْ وَجهًا لوجهٍ قد تلاقينا معًا في نَظرةٍ سَقطَتْ جميعُ الأقنعَةْ أنا واثقٌ مِن أن هذي الحربَ لَكْ بل واثقٌ مِن أن قلبي سوفَ يَلقَى مَصرعَهْ هذي جيوشي قد أتتكِ حبيبتي هُم يَرغبونَ .. وأنتِ دومًا في الحروبِ حبيبتي مُتمَنِّعَةْ فإذا ابتسمتِ انهارَ كلُّ كِيانِنا أنتِ التي في عرشِ قلبي دائمًا مُتربِّعَةْ سَلَّمتُ يا عمري لَكِ هذا اعترافٌ بالهزيمةِ مُسْبَقٌ إنَّ الهزيمةَ لا مَحالةَ واقعَةْ وأمامَ جندي كلِّهِمْ قد جئتُ .. أُعلنُ أنني مستسلمٌ ولكِ .. رَفَعتُ القُبَّعَة.
  • لا تُغلِقي الأبوابَ إني قادمٌ طيفًا يَضُمُّكِ في كِيان كِياني عجزي عنِ التعبيرِ ليسَ جِنايةً أغلى الحديثِ إذا مَنعتُ لساني يا بُؤرةَ الضوءِ النَّديَّةَ حاولي لو مرَّةً أن تَسكني شِرياني ذوبي بهِ .. سيري بِدمِّي طفلةً في داخلي البَدَنُ العليلُ الفاني أرجوكِ لا تتمهَّلي ، وتأمَّلي كي تَرقُبي من داخلي بُركاني وتَحسَّسِي في داخلي ظَمئي ، شعوري ، وَحشَتي ، حِرماني كلُ الذي أخشاهُ في دنيا الهوى هو أنَّ قلبَكِ مرَّةً يَنساني.
  • لا تسألني عن الندى فلن يكون أرق من صوتك، ولا تسألني عن وطني فقد أقمته بين يديك، ولا تسألني عن اسمي فقد نسيته عندما أحببتك.
  • كم هي صعبة تلك الليالي التي أحاول أن أصل فيها إليك، أصل إلى قلبك كم هي شاقة تلك الليالي؟ كم هي صعبة تلك اللحظات التي أبحث فيها عن صدرك ليضم رأسي.
  • حبيبي الشوق إليك يقتلني دائماً أنت في أفكاري وفي ليلي ونهاري، صورتك محفورة بين جفوني، وهي نور عيوني، عيناك تنادي لعيناي، يداك تحتضن يداي، همساتك تطرب أُذناي.
  • لأكشف سر السحر في عيناكِ.
  • حبيبتي في الماضي كانت الدائرة تقتصر علينا واليوم علم بحبنا الكثير، فاتسعت الدائرة وستظل تكبر حتى نغرق فيها. لاشيء في هواكِ يستحق النسيان.
  • حبيبي عندما أنام أحلم أنني أراك بالواقع، وعندما أصحو أتمنى أن أراك ثانية في أحلامي.
  • عندما أبدأ بالكتابة أجد نفسي وأجد ذاتي، أجد نفسي تنطق بالحروف المقهورة التي تأبى أن تتوراى بين السطور، أجد ببعض الأحيان أدمعي تنساب على ورقتي تبللها فتبقى حروفي هي ذاتي الخجول الذي تريد التحرر ولكنها تأبى، وأحياناً عندما أكتب أنسى أن لي أبجديات ومقاييس المفروض لا أفرًط بها، أما عندما أكتب عن حبي أجده يتجسد بمعاني ضعيفة بين السطور، لأنني أجد حبي بداخلي نابع بكل حساسية، وعندما أهدي حبيبي أحرفي أجدها لاتعطي معنى مثل الذي في وجداني، لأن الذي في وجداني أكثر بكثير فأحتار وتبدأ معاناتي وتبدأ فصول اعترافاتي بورقتي التي قد أمزقها بعد ذلك، لأنها قد تظهر نقاط ضعفي ولكن بعدها أحس بالراحة، وأنني وجدتُ ذاتي التائه فهل ياترى أستطيع إهداء أحرفي؟.
  • إليك يا من أحبك القلب..إليك يا من احتوتك العيون.. إليك يا من أعيش لأجله..إليك يا من طيفك يلاحقني..إليك يا من أرى صورتك في كل مكان في كتبي.. في أحلامي ..في صحوتي إليك يا من يرتعش كياني من شدة حـبـيـبـي الشوق إلى رؤياك فقط عند ذكر اسمك، هذا أقل ما أستطيع التعبير عنه لأن حبك يزيد في قلبي كل لحظة، ولأنك أنت كل شيئ في حياتي..
  • بحثت في القواميس بحثت في اللوغاريتمات عن كلمةٍ واحدة تصف مقدار حبي، فلم أجد سوى كلمة أعشقُك، فيكفيكِ تواضعاً أنكِ عشيقي.
  • لو جمعت البحر في عينيكِ ا أبالي، لو زرفت البحر دمعاً لا أبالي لو حفرتي بالدمع قبراً لا أبالي، لو قتلت الحب بيديكِ لو دفنت في القلب جمراً لن أبالي.
  • آه تتردد داخل اعماقي فى حزن وعذاب، آه تقولها روحي قبلي ينطقها عقلي قبل لساني أشعر بها مدوية تتغلغل أركاني، آه أنطقها برعشة تعصف بكل وجداني، آه لا أعلم من شوقي، أم من عشقي أم من أحزاني!
  • أعشقك وأخاف أن يوماً تنسى عنواني، أخاف أن تهجر شطئاني تتركنى وحيدة أحزاني، تتحرر مني وتنساني.
    إني أتعذب فى الحب والحزن بقلبي وديان، تترقرق فيها دمعاتي يختنق منها أي إنسان، ما بالك بعيون تبكي فى كل ساعات الأيام، تنهمر كدموع المطر منها براكين الأحزان، ما بالك بهموم تمنع كل ابتسامات الألوان تتبختر داخل وجداني تمنعنى من كل حنان، تجعلني أميرة أحزاني تجعلنى بقايا إنسان.

جمعنا لكم مجموعة كبيرة من خواطر شعر غزل لتبادلها بين العشاق، فالحب والغزل مرتبطين ببعضهما البعض، فعندما يعشق الرجل لا يقدر أحد على منعه من التعبير عما يدور بداخله لمن يحب.

قد يهمك أيضًا :

خواطر زواج حبيبي

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى