أقوال وحكم

خواطر في حب الأبناء

خواطر في حب الأبناء ، يعتبر الأبناء أغلى الناس عند الأب والأم ودائما يفكرون في مستقبلهم وحياتهم وفي مصالحهم، ويسعون لكي يكونوا أفضل وأنجح، فالأب يعمل ليلا ونهارا لتوفير كل سبل الراحة إليهم، والأم تسعى دائما لراحتهم وتسهر بجانبهم.

فإليكم خواطر في حب الأبناء:-

إبني حبيبي اشتقت لك شوقا لا يقاس شوقا لا استطيع التعبير عنه أبدا ما أصعب الحياة دون وجودك.

فرقتنا الأيام وجمعتنا الأحلام فيا ليت كل أيامي أحلام، إبني لقد تركتني للبكاء كرة يلعب بي كيفما يشاء تركتني يذبحني ويجرحني ويتعبي ويميتني حزنا بكيت وبكيت وبكيت وحزنت حتى انصبغت حياتي بالحزن والتعب لفراقك، عد لي لأحضنك ولو لمرة واحده أرجوك.

نعم ، اشتقت لك، والله اشتقت لك، اشتقت لطلتك البهية، اشتقت لابتسامتك، اشتقت لكلامك افتقدتك وأشعر أن الدنيا قد فرغت من كل ما هو جميل يا روحي ابني الغالي العزيز.

اشتقنا لك ابني “الاسم” وفقك الله لما فيه خير لقضيتنا حماك الله وجميع شباب المسلمين بني اشتقت لك ولاخيك.

هذا أبني يا سيدي الحرب أنتهت و هو لم يعد لماذا اخبرني ارجوك اشتقت إليه كثيرا.

لك ابني اعرف بانك ستقرا بل إقرأ ملخص او جزء من اعترافاتي لك يا انور نور حياتي، انا يا ابني لم اعش طفولتي لم اعش مراهقتي بحيث وجدتني ام فتخليت عن احلامي حتى انني نسيت كوني كامراة ،تفرغت لامومتك تخطيت كل العقبات لم اعرف معنى الهزيمة لم يستطع احدا ان يحطمني عشت دائما قوية عشت جميع انواع العذاب ولم ابالي كل هذا من اجلك لم اكن اعرف انك نقطة ضعفي ومسكتني منها بحيث ان الشيء الوحيد الذي استطاع ان يهزمني ويحطمني هو انت.

ابعدك القدر عني لكن شعوري بأنك موجود يمتلكني، هناك الم يخنق أنفاسي لكن حضورك بإحساسي يفرحني اشتقت لك نور عيني أبني الحبيب، كم هو مؤلم الشوق الملتصق بالقلب وكم هو قاهر ذلك البكاء الخانق يارب انت تعلم مالا يعلمه سواك الطف بقلبي وارحم ضعفي وقله حيلتي، هذا أبني وعزيز قلبي رفقا بقلبي يا الله فليس لي سواك.

اشتقت لك كثيرا ولا أستطيع الوصول إلا الى هذه الأحرف التي قد لا تعني لك شيئا، فأنا ياعزيزي فقيرة إلا في كلماتي سأكتب لك كي تقرأ فيما بعد فلازلت صغيرا على الفهم، ولا زال البعد بيننا كبيرا هنالك الكثير من الحزن في قلبي ياصغيري.

قلب الأم كعود المسك كلما احترق فاح شذاه.

المرأة الصالحة تشبه الأم والأخت والصديق.

الأم التي تهز السرير بيمينها تهز العالم بيسارها.

الأم تصنع الأمة.

ليس في العالم وسادة أنعم من حضن الأم.

في العالم شيء واحد خير من الزوجة.. هو: الأم.

حب الأم لا يشيخ أبدا.

إن أرق الألحان وأعذب الأنغام لا يعزفها إلا قلب الأم.

إذا صغر العالم كله فالأم تبقى كبيرة.

إني مدين لك بكل ما وصلت إليه و ما أرجو أن أصل إليه من الرفعة إلى أمي الملاك.

من روائع خلق الله قلب الأم.

الأم هى كل شئ فى هذه الحياه هى التعزيه فى الحزن، الرجاء فى اليأس والقوة فى الضعف.

لو كان العالم فى كفه وأمى فى كفه لاخترت أمى.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى