فن و مشاهير

مالا تعرفه عن سندريلا الإعلام العربى الأردنية علا الفارس

“تم وبحمد الله عقد قراني من شاب بريطاني من أصول عربية”.. بكلمات يملؤها السعادة أعلنت الإعلامية علا الفارس في العام الماضي عن عقد قرانها.. لتنقسم الصحافة بين فريقين مهنئ ومبارك وآخر يعيد للأذهان رحلتها المليئة بالتساؤلات.. فمن هي علا الفارس؟

علا الفارس هي إعلامية أردنية من أصل فلسطيني مواليد عام 1985، وتنحدر من عائلة انخرطت في العمل السياسي، فجدها هو عبد الرؤوف الفارس عضو البرلمان الأردني في الفترة من 1954 حتى وفاته عام 1984 و ممثل الأردن في مجلس الاتحاد العربي.

ووالدها تحسين الفارس كان أيضا نائبا في البرلمان الأردني التاسع، والذي مدد بإرادة ملكية، ليكون البرلمان العاشر، وقد توفي عام 1999 وهي في سن الـ13، وقامت والدتها بتربيتها مع أشقائها الذكور السبعة.

وتخرجت الإعلامية الأردنية في الثانوية العامة وهي بعمر السادسة عشرة، والتحقت بعدها بكلية الحقوق وأنهت دراستها الجامعية بعمر التاسعة عشرة من جامعة عمان الأهلية، ثم بدأت مسيرتها الإعلامية في عمر مبكر؛ حيث كانت أصغر مراسلة في الشرق الأوسط بعمر السابعة عشرة.

واشتهرت الإعلامية الأردنية بعد دخولها مجال الصحافة وتقديم البرامج التلفزيونية، وكانت بدايتها في العام 2002 ولكن ذاع اسمها وبرزت بعد عملها كمراسلة لصالح قناة العربية الأردنية عام 2004.

وقدمت خلال عملها الصحافي العديد من البرامج وتدرجت بـ العمل بين قناة العربية ومن ثم قناة mbc التي قدمت على شاشتها برنامج mbc في أسبوع، ومن ثم انتقلت في العام 2017 للعمل في إذاعة الأردن حيث قدمت عبر الأثير برنامج “علا على هلا”.

وبعدها انتقلت علا الفارس إلى قسم الأخبار في قناة “إم بي سي 1-MBC” كمذيعة ومقدمة البرنامج الاجتماعي “إم بي سي في أسبوع”.

وفي 2017 أصدرت قناة “إم بى سى” قرارًا بوقفها عن العمل بعد تغريدة على “تويتر” بشأن إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، القدس عاصمة للكيان، الأمر الذى أثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أن البعض علّق على تغريدتها متهمًا إياها بالإساءة للعرب.

لم يطل البقاء بعد هذه الحادثة.. فبعد أشهر معدودة غادرت المذيعة الأردنية مجموعة قنوات MBC السعودية، وفي 31 مايو 2019، أعلنت علا فارس انضمامها لطاقم قناة الجزيرة في العاصمة القطرية الدوحة، حتى نقلت مسكنها الى هناك من أجل تقديم نشرات الأخبار وبرنامج منوع بعنوان “مع أو ضد ” على قناة “بي إن دراما” التابعة للشبكة.
ذاتها.. وأنتم ماذا تعرفون عن المتميزة علا الفارس؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى