آخر الأخبار

“ناسا” تحذر من كويكب ضخم يمر بالأرض غدا

أكدت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” على مرور كويكبا ضخما حجمه يساوي عشرة طوابق بالقرب من الأرض، وذلك غدا الخميس بمسافة تصل لنصف المسافة بين الأرض والقمر.

كما حذرت وكالة الفضاء الأمريكية من المسار المداري للكويكب، حيث أشارت التقديرات أنه قد يصل فى وقت ما إلى نقطة تبعد عن الأرض مسافة تتراوح بين 7.5 مترا إلى 30 مترا.

وحسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت” البريطانية فإن الوكالة أشارت إلى أن الكويكب سيمر على بعد حوالى 136 ألف ميل من الأرض، متفاديا بذلك اصطداما مدمرا بالأرض.

وفي سياق متصل قد أدرج علماء الفضاء داخل وكالة “ناسا” تلك الكويكب على قائمة الكويكبات التى تشكل خطراحول إمكانية اصطدامها بالأرض خلال الـ100 عام القادمة، وذلك عقب فترة وجيزة من اكتشافهم له في التاسع من إبريل الجاري.

بينما يصعب التنبؤ على وجه الدقة بمسار الكويكب المحدد، حيث أنه من المفترض أن يمر على قرب من الأرض مرة جديدة خلال الأعوام التالية “2034، و2041، و2048”.

أخبار متعلقة:
“ناسا” تبدأ رحلة البحث عن الكائنات الفضائية.. تعرف على التفاصيل
لم يظهر منذ 150 عامًا.. ناسا الأمريكية تعلن عن موعد ظهور «القمر الأزرق الدموي»
2018 العام الأفضل لكوكب الأرض.. بشهادة وكالة الفضاء الأشهير «ناسا»
ناسا تُنشئ مستعمرة بشرية على القمر

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى