تكنولوجيا

بريطانيا ترفع حظر «اللاب توب» عن مطاري الغردقة ومرسى علم

بريطانيا ترفع حظر «اللاب توب» عن مطاري الغردقة ومرسى علم، حيث كشفت الحكومة البريطانية في بيان لها، عن رفع الحظر عن حمل الأجهزة الإلكترونية الكبيرة فى الرحلات من مطارى الغردقة ومرسى علم بمصر، حسبما قالت وكالة سبوتنك الروسية، وهذا القرار يعتبر حديثًا ومفاجئًا بعد الحظر الذي كان مفروضًا ومشددًا حول هذا الأمر.

وقال البيان: ” لم يعد مطارى الغردقة ومرسى علم خاضعين للقيود الخاصة بحمل أجهزة هاتف كبيرة أو لاب توب أو كمبيوتر لوحى فى مقصورة الطائرات”.

ووفقا للبيان: سيسمح الآن بحمل تلك الأجهزة على أغلبية الرحلات من تركيا وتونس أيضا إلى بريطانيا، وكانت لندن قد أعلنت فى سبتمبر الماضى رفع حظر فرضته لستة أشهر على أجهزة اللاب توب والأجهزة الإلكترونية الأخرى على الرحلات المتجهة من القاهرة إلى لندن.

كانت الولايات المتحدة قد فرضت حظرا فى مارس الماضى على حمل أجهزة إلكترونية أكبر من الهواتف المحمولة فى مقصورات الطائرات المتجهة إليها من عدد من الدول العربية ودول الشرق الأوسط، وطبقت بريطانيا حظرا مماثلا على كل من مصر والأردن ولبنان والسعودية وتونس وتركيا لأسباب أمنية.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى