تكنولوجيا

بعد ارتفاع أسعار الباقات.. 5 نصائح لترشيد استهلاك الإنترنت

يبحث المستخدمون حول كيفية ترشيد استهلاك باقات الإنترنت، وذلك بعدما رفعت الشركة المصرية للاتصالات «وي» أسعار باقات الإنترنت الأرضي بحسب ما أظهره الموقع الرسمي للشركة.

وفيما يلي نستعرض أبرز النصائح لترشيد استهلاك الإنترنت، بحسب ما ذكره تقرير موقع «CNET»:

5. فحص إعدادات الواي فاي

أولًا عليك فحص جميع الأجهزة المتصلة بالواي الخاص بك، عن طرق إعدادات الواي فاي في الهاتف، والدخول على استهلاك الواي خلال الشهر، ومعرفة التطبيقات التي تستهلك إنترنت أكبر، ومن ثم اضغط على خيار إيقاف التشغيل في الخلفية.

كما يمكن تحديد الحد الأقصى للاستخدام في الهاتف، بألا يتعدى حد معين، وأيضًا معرفة سرعة التنزيل.

4. قلل عدد الأجهزة
يعد هذا أمرًا صعبًا لأن منازلنا أصبحت مليئة بشكل متزايد بالأجهزة المتصلة، بما في ذلك أجهزة التلفاز الذكية والهواتف وأجهزة الألعاب والمساعدين الصوتيين وأجهزة تنظيم الحرارة الذكية وكاميرات الأمان والساعات الذكية، وما إلى ذلك. كلما زاد عدد الأدوات المنزلية الذكية لديك، زاد استهلاكها عرض النطاق الترددي الخاص بك.

إذا كنت الوحيد في منزلك، فيمكنك حل هذه المشكلة بشكل أفضل حتى لا تلتهم الحد الأقصى للبيانات (إذا كان لديك واحدًا) أو تبدأ في خفض السرعة الإجمالية لمنزلك، يعني العدد الأقل من الأجهزة أنك قد تتجنب دفع رسوم البيانات الزائدة وتحصل على خدمة إنترنت أكثر فعالية.

من ناحية أخرى، ربما لن ينجح هذا إذا كان لديك أشخاص آخرون في منزلك – مثل العائلة أو زملاء السكن – وجميعهم لديهم أجهزة متعددة. لذلك، حاول مطالبة عائلتك أو زملائك في الغرفة بإيقاف تشغيل (أو تقليل استخدام) أجهزتهم.

3. قلل استخدام البث

يعد البث المباشر ومقاطع الفيديو من أكثر المحتويات استهلاكًا للبيانات، بالإضافة إلى الصور عالية الجودة. حاول تجنب ذلك.

2. تجنب إصدارات سطح المكتب للتطبيقات الموجودة بأجهزة المحمول
التزم باستخدام التطبيقات على الهاتف ولا تلجأ لتنزيل التطبيق على اللابتوب. أيضًا عند التصفح على متصفح الويب على هاتفك المحمول، التزم بنسخة الهاتف المحمول. تم تحسين مواقع الجوال بشكل أفضل للشاشات الأصغر حجمًا.

1. تقليل الجودة

استخدم بثًا أقل جودة على يوتيوب، حيث هناك العديد من القنوات يمكنك المشاهدة بجودة أقل والتي تستخدم بيانات أقل على يوتيوب، ما عليك سوى النقر على الإعدادات الموجودة على الفيديو (الترس) وتغيير جودة الفيديو.

يذكر أن زادت باقات الإنترنت الأرضي سعة 140 جيجابايت إلى 160 جنيهًا، لا تشمل الضريبة، بدلا من 120 جنيها.

ويبلغ قيمة الاشتراك في باقة 200 جيجابايت 220 جنيها بدلا من 170 جنيها، وباقة 250 جيجابايت بسعر 280 جنيها بدلا من 210 جنيهات، وباقة 400 جيجابايت بسعر 440 جنيها بدلا من 340 جنيها.

 

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى