تكنولوجيا

«لا تأنيب ضمير بعد الثانية عشر».. تطبيق جديد يخلصك من الأرق نهائيًا

على الرغم من تعدد الوسائل المُساعدة في التخلص من الأرق، إلا أننا اليوم أمام خيار مبتكر فقد طور مجموعة من الباحثين تطبيق جديد يخلصك من الأرق نهائيًا ، وهو روبوت جديد على شكل وسادة كبديل أكثر أمانًا لمكافحة الأرق، إنه في الواقع حل تكنولوجي يهدف إلى الحد من تناول الدواء الذي قد يصل احياناً حدّ الإدمان، بحسب ما ذكره موقع جريدة النهار اللبنانية.

الروبوت الجديد يحمل اسم Somnox وله ملمس ناعم، يعمل من خلال آلية تحاكي أنماط التنفس وتساعد الناس في النوم بشكل مريح، من خلال حركة بطيئة وثابتة والمؤثرات الصوتية المهدئة.

وقال الباحثون إن روبوت Somnox الجديد هدفه مساعدة الناس على الاسترخاء والنوم بشكل صحي ومساعدة النائمين على الاستيقاظ بشكل طبيعي، وكل ما يحتاج المستخدم القيام به هو احتضان الروبوت أثناء النوم.

الروبوت Somnox متاح في الوقت الحالي في موقع التمويل الجماعي Kick starter للحصول على الدعم المادي اللازم من أجل البدء بتصنيعه.

والأرق هو عبارة عن اضطراب في النوم أو تقطعه أو انخفاض جودته، مما يعود سلباً على صحة المريض النفسية والجسدية، ويمكن أن يعرف بإنه الشكوى من صعوبة بدء النوم، أو الاستمرار فيه، أو عدم الحصول على نوم مريح خلال الليل، أو النهوض مبكراً بغير المعتاد، وهو يؤثر على نشاط المصاب خلال النهار.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى