تكنولوجيا

تعرف على خدمة “جوجل” الجديدة لمساعدة ضعاف السمع

 

قدمت شركة جوجل حلول لضعاف السمع من خلال خدمة في هواتف الاندرويد، بحيث يكون لها أدوات فعالة تساعد الأشخاص الصم أو ضعاف السمع.

والتي تهدف إلى مساعدة هؤلاء الأشخاص في التواصل بسهولة أكبر، والخدمتين هما Transcribe وSound Amplifier.

وتقوم Live Transcribe بالضبط بما يوحى به اسمها، فهى تستخدم ميكروفون الهاتف الخاص بك لإنشاء تعليقات توضيحية تظهر تلقائيًا على الشاشة، وباستخدام Sound Amplifier، يمكنك استخدام هاتفك ومجموعة من سماعات الرأس لتحسين وضوح الكلام من حولك.

وقالت جوجل أنها عملت مع جامعة “Gallaudet” المدرسة الخاصة في واشنطن لتطوير المنتجات للأشخاص الذين يعانون من الصم أو صعوبة في السمع.

وأوضحت إيف أندرسون، مدير فريق جوجل للتعلم الآلى، أن التكنولوجيا تدور حول الدمج، وتمكين الناس من جميع القدرات، ومع التكنولوجيا الجديدة ستصبح منتجات وخدمات الشركة أفضل وأكثر فائدة.

وجاء إصدار Live Transcribe فى الوقت الذى تعتمد فيه جوجل بشكل كبير على معالجة اللغات الطبيعية والتعلم الآلى لمشاريعها الجديدة، ففى الشهر الماضى فى معرض CES، أكبر معرض تكنولوجى فى العالم كشفت جوجل عن وضع Interpreter، والذى يسمح لمساعد جوجل بتقديم ترجمات مباشرة لشخصين يتحدثون لغات مختلفة

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى