تكنولوجيا

خطوات بسيطة تمنع سرقة حسابك على فيس بوك

استطاع موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من الدخول في حياة الأشخاص والتمكن من الاستحواذ على حياتهم، فأصبح الكثيرون ينظرون لحياتهم قبل فيس بوك وبعد فيس بوك، فتحول الموقع إلى منصة كبرى لا غني عنها.
ولكن تتعرض الكثير من الحسابات للإختراق أو مايسمونه للهاكرز، وفق ما عبر موقع لايف لوم، الذي نصح بعدة خطوات يمكنك من خلالها حماية حسابك .

ونستعرض معكم بعض الخطوات التي تمنع حماية حسابك على فيس بوك

استخدم أعلى إعدادات الأمان قم بإغلاق معلوماتك بحيث يمكن للأصدقاء فقط رؤيتها. ربما قام Facebook بتغيير خيارات الخصوصية منذ انضمامك للموقع، لذا، فإذا لم تقم بفحص إعدادات الأمان الخاصة بك في الشهر الماضي ، فانظر إليها الآن. اختر “الأصدقاء فقط” كلما كان ذلك ممكنًا.

احترس من تحميل  التطبيقات للاستخدام في ملف التعريف الخاص بك،  معظمنا على دراية بأهمية عدم النقر على الملفات أو الروابط في البريد الإلكتروني بسبب احتمال وجود برامج ضارة- وينطبق الشيء نفسه على وسائل التواصل الاجتماعي، لذا، لا تقم بتنزيل التطبيقات أو النقر على الروابط على Facebook ، حتى تلك التي أضافها الأصدقاء. لا تشارك في المسابقات

قد يبدو هذا كطريقة ممتعة ، غير ضارة لقضاء بعض الوقت ولكن قد يواجه شخص ما مشكلة في الاجابة على الاختبار. فقد يحصل المختبرون الوهميون عن معلومات خاصة بك تفيدهم في سرقة حسابك، ففي ببعض السرقات الشديدة، يسأل بعض الهاكرز عن بطاقة الائتمان الخاصة بك ، والحساب المصرفي ، وما إلى ذلك، فلصوص الهويات يستخدمون الروبوتات للبحث عن المعلومات التي تمكنهم من أن يستخلصوا معلومات أخرى منك ويقوموا باستغلالك .

ليس من الضروري أن تشارك خطط الإجازات أو الصور حتى عودتك،  أخبر مرافقي السفر أنك لا تريد أن يتم تمييزها في الصور حتى تنتهي رحلتك. لا تظهر توقيعك أو عنوانك. وكن حذرًا بشأن مشاركة الكثير من صور أطفالك ، مثل أماكن تواجدهم في المدرسة.

قم بإزالة تاريخ ميلادك ، هذا جزء حيوي من المعلومات المطلوبة لسرقة الهوية، كما إنه من المهم كذلك أن تقوم بتغيير كلمة السر بأخرى قوية ومعقدة وغير شهيرة، ولاتضع رقم هاتفك على البيانات الخاصة.

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى