تكنولوجيا

هل تسافر سيارة مؤسس «سبيس إكس» إلى المريخ؟

ربما شغل البعض سؤال هل تسافر سيارة مؤسس «سبيس إكس» إلى المريخ؟، ولكن كشفت بعض التقارير أن مؤسس شركة “سبيس إكس” الفضائية الأميركية إلون ماسك، ينوي أن يرسل سيارته الكهربائية من طراز “تيسلا” إلى كوكب المريخ على متن صاروخ “فالكون هافي” الذي سيبدأ اختباره في يناير المقبل.

وتساءل كثيرون ما إن كان حديث الميلياردير الأميركي عن هذا الأمر في تغريدة على “تويتر” جديّا، حين قال: “ستكون الوجهة مدار كوكب المريخ، وستبقى السيارة هناك مليارات السنوات، هذا إن لم تنفجر عند إطلاقها”.

وفي تعليق أول، قال إلون ماسك إنه يمزح، لكن مصدرا في الشركة أكد لوكالة فرانس برس أن الإعلان جديّ، وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه “أستطيع أن أؤكد أن الأمر صحيح”.

ويعد صاروخ “فالكون هافي” الأقوى في العالم، وهو مصمم لإطلاق رواد فضاء ومعدات إلى وجهات أبعد من مدار الأرض، مثل القمر والمريخ. ويمكن أن تصل حمولته إلى 54 طنا تُنقل إلى الفضاء البعيد.

من جهته، قال فيليب لارسن مستشار الرئيس اوباما السابق للسياسة الفضائية الذي عمل في شركة سبيس أكس، والآن في جامعة كولورادو، إن هناك دروساً كثيرة يمكن تعلمها كلما يُطلق صاروخ جديد.

وكان عام 2017 متميزاً بالنسبة لشركة سبيس أكس، التي أطلقت خلاله 16 رحلة فضائية ، أو ضعف الرحلات الفضائية التي اطلقتها في 2016 ومن المقرر ان تنقل امدادات الى المحطة الفضائية الدولية في 8 ديسمبر الحالي بموجب عقد وقعته مع “ناسا”.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى