آخر الأخبار

امرأة متبرجة من أمام الكعبة تثير الجدل فما حقيقة الأمر؟

في الأونة الاخيرة انتشرت بعض الفيديوهات لأشخاص يثيرون الجدل حول الكعبة المشرفة أو المسجد النبوي فبعد فيديو الثلج، ظهر فيديو لسيدة، بشعر مكشوف متبرجة بدون حجاب أمام الكعبة ، وانتشر مقطع الفيديو الصادم على مواقع التواصل الاجتماعي ، فما حقيقة الفيديو؟ ومن هي هذه المرأة؟ ولماذا تبث فيديو مثير للجدل من أمام الكعبة؟ كل ذلك في التقرير التالي:

أثار ظهور شابة متبرجة داخل الحرم المكي تلتقط الصور أمام الكعبة، ضجة بين مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي
وتساءل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول حقيقة المقطع المصور من أمام الكعبة وداخل الحرم بين الطائفين، وهل هو حقيقي وواقعي أم أنه مقطع مفبرك ؟

رجل أم امرأة؟

تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لامرأة متبرجة بشعر مكشوف أمام الكعبة، مما زاد من حدة الجدل ومخاوف المسلمين من انتهاك حرمة البيت الحرام الذي يستوجب ملابس شرعية أثناء الطواف بمواصفات خاصة يعرفها جميع المسلمين.

وبالبحث تبين أن الظاهر في المقطع هو رجل وليس امرأة، ولكن ملامحه أقرب للأنوثة بسبب شعره الطويل المصبوغ، ونعومة بشرته، ويبدو انه استغل هذه المفارقة ليصور هذا المقطع الذي كان صادما بالنسبة للكثيرين.

وقد نشر هذا الشخص العديد من مقاطع الفيديو والصور من داخل الحرم عبر حسابه على تيك توك ما يؤكد حرصه على إثارة الجدل والدعاية لنفسه من خلال تقديم شئ خارج عن المألوف لمتابعيه بحيث يكسب تفاعلهم على حساب أي شئ، بصرف النظر عن قدسية المكان الذي حاول استغلاله في هذا الأمر .

 فيديو سابق أثار الجدل في المسجد النبوي

يشار إلى أن جدلا مماثلا جري في نوفمبر الماضي بعد انتشار مقطع فيديو يظهر سيدة محجبة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة وهي تصلي وسط مجموعة من الرجال.

واختلف المغردون في موقع الرسائل الصغيرة تويتر حول كونه رجلا أم امرأة ، حيث ارتبكوا بسبب ملابسه وشعره الطويل.

وعلق البعض بأنه شاب باكستاني بسبب الملابس التي كان يرتديها ، مشيرين إلى أن الارتباك كان بسبب طول شعره.

وتساءل الكثيرون إذا كانت امرأة ، فلماذا لم يلتفت إليها من حولها؟ … خاصة وأن بقية المصلين لم يبدوا أي علامة استغراب أو استجواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى