تكنولوجيا

هل تشهد «جوجل» إعادة هيكلة قريبًا بعد استقالة «شميدت»؟

هل تشهد «جوجل» إعادة هيكلة سؤال يطرحه الجميع، خاصة وأنه منذ 2001 وإريك شميدت يعمل مع شركة ألفا بيت الشركة المالكة لمحرك البحث جوجل، والآن وهو المدير التنفيذي للشركة، أعلن شميدت عن تقديم استقالته في يناير 2018، بحسب ما أعلنته الشركة.

ورغم تقديمه الاستقالة، إلا أنه سيحتفظ بمنصبه في مجلس الإدارة، وبكونه مستشارا فنيًا للشؤون التقنية والعلمية.

وقال شميدت في بيان له “إن الوقت قد حان لهذا التحول في عملية تطور ألفابيت”.

وأضاف أنه في السنوات الأخيرة أمضى الكثير من وقته في قضايا العلم والتكنولوجيا والأعمال الخيرية، وأنه سيزيد من العمل على هذا.

ويعمل في الشركة الأم حاليا 70 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، وتمتلك الشركة، بحث جوجل وخرائط جوجل وإعلانات جوجل، والبريد الالكتروني جي ميل، ونظام تشغيل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية أندرويد، وغوغل كروم، ويوتيوب أيضا.

وقال جو بيدا، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة التكنولوجيا هيبتيو وموظف سابق في شركة جوجل”لقد ساعد شميت على نمو الأعمال التجارية التي تقوم بها الشركة اليوم دون التخلي عن التفرد الذي تمتعت به جوجل في أيامها الأولى”.

وقال عضو مجلس إدارة ألفابيت، جون هنيسي إن شميدت كان “فعالا للغاية في توجيه مجلسنا دون كلل، وخاصة عند إعادة الهيكلة من جوجل إلى ألفابيت”، بحسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى