خدمات المواطنين

ارتفاع كبير في أسعار الذهب بالسوق المحلي اليوم السبت 13-10-2018

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلي في مصر خلال التعاملات الصباحية اليوم السبت 13-10-2018 ليسجل الذهب عيار 21، وهو الأكثر شعبية فى مصر 607 جنيهات.

وأصبحت أسعار الذهب اليوم فى مصر كالتالى:
عيار 18: 520 جنيها

عيار 21: 607 جنيهات

عيار 24: 693 جنيها

الجنيه الذهب: 4856 جنيها

الأوقية: 1216 دولارا

وحيث قال الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية فى الإتحاد العام للغرف التجارية، إنه يمكن لأي تاجر لديه شاشة فى المكان الذى يبيع فيه متصل بالإنترنت أن يتعرف على تغير السعر العالمى بشكل لحظي ومستمر، وذلك عن طريق الشاشة التي تتواجد بالمحل بشرط إتصالها بشبكة الإنترنت، وبذلك يستطيع التاجر تحديد الأسعار وفق التغيرات العالمية.

وأكد، الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية فى الإتحاد العام للغرف التجارية، على وجود رقابة طوال الوقت باستمرار على محلات الصاغة بالأسواق المحلية حتى لا يستطع أحد من التجار التلاعب في أسعار الذهب.

وأوضح الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية فى الاتحاد العام للغرف التجارية، خلال تصريحات صحفية، اليوم، أن الأسواق المحلية تشهد وجود بعض الفروقات بين السعر فى بعض المحافظات، ولكن بعد تواصل التجار مع بدء التداول على الذهب يتم المقارنة بين هذه الفوارق بحيث لا تصل تلك الفروق أبدا لـ5 جنيهات فى كل جرام، وبذلك يكون السوق منضبط بسعر موحد طبقا للسعر العالمي مع وصول الساعة إلى 2 ظهرا.

حيث تشهد أسعار الذهب بمصر حاليا، حالة من الهبوط القوي وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ عام تأثرا بعدم إستقرار سعر المعدن عالميا، لتفقد نحو 30 جنيهًا في الجرام الواحد في نحو شهر.

وكانت أسعار الذهب عالميا ومحليا شهدت مراحل من التراجعات خلال الأسابيع الماضية ليسجل أدنى سعر له منذ عام تقريبا، حيث أن الذهب فى مصر يخضع لعدة عوامل ومؤثرات منها العرض والطلب وترتبط مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميا، وكذلك مرتبطة بسعر الدولار فى المصارف الرسمية.

وقد يتفاوت سعر الذهب فى مصر من تاجر إلى آخر بما قيمته 50 قرش أو جنيه فى كل جرام، وكذلك المصنعية تختلف بين جميع التجار لأنها مرتبطة بنوع المشغول الذهبى الذى يتم بيعه.

أسعار الذهب فى مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت فى سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى