آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد الجوية توجه تحذير شديد اللهجة للمواطنين بسبب طقس الأربعاء والخميس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، المواطنين المصرية، من نشاط الرياح غدًا الأربعاء، حيث أكدت خلال بيان لها أن سرعة الرياح قد تصل إلى حد العاصفة بجنوب البلاد والقاهرة وتستمر تلك الرياح على مدار يومي الأربعاء والخميس.

كما أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، أن رياح الخماسين ستضرب البلاد، كما أن مصدرها منخفض بالجنوب، وأوضح البيان أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاض ملحوظ بداية من الجمعة على شمال البلاد وحتى القاهرة وشمال الصعيد بقيم تتراوح ما بين 6 إلى 7 درجات.

ومن جانبها، أهابت هيئة الأرصاد الجوية كافة المسؤولين في المحافظات بسرعة إتخاذ كافة التدابير اللازمة لمثل هذه الحالات في المناطق المعنية بالعواصف الترابية.

حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستتعرض لموجة سيئة من الطقس بداية من الخميس وتستمر حتى الأسبوع المقبل، وأوضح البيان الصادر اليوم الثلاثاء، أن الرياح الجنوبية الغربية ستكون مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وتشمل محافظات البحر الأحمر والقاهرة، ما يعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

شاهد أيضا : الغموض يسيطر على برومو مسلسل عمرو يوسف «طايع».. فيديو

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس على القاهرة ومحافظات مصر :

– السواحل الشمالية الغربية من 29 إلى 30 درجة مئوية.

– محافظات شمال سيناء من 35 إلى 36 درجة مئوية.

– محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 38 إلى 39 درجة مئوية.

– محافظات شمال الصعيد من 41 إلى 42 درجة مئوية.

– محافظات جنوب الصعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

شاهد أيضا: الكشف عن قائمة ضحايا رامز جلال في برنامج المقالب رامز تحت الصفر

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى