آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد تحذر من ظاهرة تغزو البلاد مساء الخميس.. وتؤكد| تأجيل الامتحانات في تلك المحافظة

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة الترابية قامت بغزو عدد كبير من محافظات الصعيد اليوم الخميس، مؤكدًا أن الرياح الشديدة التي تضرب البلاد اليوم وغدًا هي رياح الخماسيين، وتأتي من منحدر جنوبي.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة من الطقس السئ جدًا ستضرب البلاد على مدار الثلاث أيام المقبلة بداية من اليوم الخميس وحتى الأحد، كما أن الرياح الشديد المحملة بالأتربة والعواصف الرملية ضربت عدد من المحافظات وتسببت في إغلاق مواني السويس والزيتيات وميناء نويبع البحري وعدد من الطرق الرئيسية.

وتابع الدكتور أحمد عبد العال، أن موجة الطقس السئ تسبببت في انقطاع الكهرباء عن عدد من القرى في محافظة سوهاج وغلق طريق الزغفرانة، كما تسببت في تأجيل الامتحانات بجامعة سوهاج ما دفع لرفع حالة الطوارئ في المحافظة بشكل كامل.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، أن الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة ستنشط على معظم الأنحاء وتصل إلى حد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة تحديدًا، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة بأغلب الأنحاء بمعدل 7 درجات مئوية.

حيث وصلت درجات الحرارة اليوم الخميس بالقاهرة العظمى 39 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 19، ومطروح العظمى 25 والصغرى 17.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى