خدمات المواطنين

الارصاد الجوية: ارتفاع في درجات الحرارة بدءا من الغد وهذا تحذيرنا للمواطنين

صرح الدكتور أحمد عبدالعال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للارصاد الجوية، بأنه اعتبارا من غداً الجمعة وحتى الأربعاء القادم، ستشهد البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 3-5 درجات مئوية ليصبح الطقس دافئ شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة جنوبا نهارا وإن ظل شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، مع استمرار الشبورة المائية والتي تكون كثيفة أحيانا خلال الفترة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء .

وأضاف في بيان له اليوم الخميس، أنه من المنتظر أن تصل درجات الحرارة العظمى لذروتها من يوم الإثنين القادم وحتى الأربعاء 7 فبراير الجاري، لتكون درجات المتوقعة على السواحل الشمالية من 24 إلى 26 درجة مئوية، محافظات الوجه البحري والقاهرة من 26 إلى 28، محافظات شمال الصـعيد من 27 إلى 29، محافظات جنوب الصعيد من 29 إلى 32 درجة مئوية .

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين بعدم تخفيف الملابس حيث إننا مازلنا في فصل الشتاء وخاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن حفاظا على الصحة العامة.

كما أن الهيئة ستوالي المواطنين بالمستجدات غلى حين انكسار الموجة، ويمكن الاتصال بها للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مـدار الـ 24 ساعة على التليفون الآتي 24646721.

و يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا تدريجيا غدا الجمعة، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وبحسب توقعات الأرصاد الجوية، يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، وتكون كثيفة بشكل يصل لحد الضباب على بعض الطرق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 21 درجة، و11 درجة للصغرى، والإسكندرية 20 للعظمى و10 للصغرى، ومطروح 18 للعظمى و12 للصغرى.

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط فمن المتوقع أن تكون الحالة خفيفة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى